880 مليون دولار| النقد الدولي يوافق على قرض لصالح أوكرانيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قررت إدارة صندوق النقد الدولي الموافقة على تخصيص قرض آخر لأوكرانيا بقيمة 880 مليون دولار بموجب آلية الإقراض الموسعة.

وقال صندوق النقد الدولي في بيانه إن المنظمة أكملت اتفاقيات العمل التي تم التوصل إليها سابقا بين صندوق النقد الدولي والحكومة الأوكرانية.

880 مليون دولار 

وأشارت إلى أن ذلك سيسمح “بتخصيص مبلغ 880 مليون دولار على الفور، والذي سيتم استخدامه لدعم ميزانية” أوكرانيا.

وتم التوصل إلى اتفاق لتخصيص القرض لأوكرانيا في فبراير. حيث أعرب الصندوق عن رأي مفاده أن أوكرانيا تشهد “ديناميكيات إيجابية للنمو القوي” للاقتصاد. وفي الوقت نفسه، اعترفت المنظمة بأن توقعات تطور الاقتصاد الأوكراني لعام 2024 لا تزال “غير مؤكدة للغاية”.

وتلقت كييف آخر مرة قرضا بقيمة 900 مليون دولار تقريبا من صندوق النقد الدولي في نهاية ديسمبر من العام الماضي.

وصرح رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال في وقت سابق بأن المساعدات المالية المقدمة من الدول الغربية وصندوق النقد الدولي لن تكفي سلطات كييف سوى للنصف الأول من هذا العام.

الخزانة الأمريكية طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية تبلغ 176 مليار دولار.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها ستطرح سندات أجل عامين بقيمة 66 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 67 مليار دولار، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 43 مليار دولار.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات أجل عامين، يوم الإثنين المقبل، والسندات أجل 5 سنوات يوم الثلاثاء المقبل، ونتيجة الاكتتاب في السندات أجل سبع سنوات، يوم الأربعاء المقبل.

وكانت الوزارة قد باعت الشهر الماضي سندات أجل عامين بقيمة 63 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 64 مليار دولار، واختتمت أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 42 مليار دولار، وجاء الطلب على جميع السندات الثنائية والخمسية أقل المتوسط، في حين جاء الطلب على السندات السباعية فوق المتوسط.

‫0 تعليق