30 جنيه.. انهيار جديد في سعر الدولار بالسوق السوداء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انهيار جديد في سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم السبت، حيث تراجع الأخضر إلى أدنى مستوى له على مدار الفترة الأخيرة، بعدما سجل أقل من 44 جنيهًا، وهو سعر لميصل إليه الدولار بعد أن صعد لمستويات غير مسبوقة عندما سجل أكثر من 70 جنيه، إلا أنه تراجع مرة أخرى بفعل التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخرًا.

انهيار جديد في سعر الدولار بالسوق السوداء

وجاء انهيار سعر الدولار بالسوق السوداء، عقب إعلان مصر عن توقيع صفقة رأس الحكمة باستثمارات إماراتية، وتسلمها الدفعة الأولى من عوائد الصفقة التي يبلغها إجماليها نحو 35 مليار دولار، بينما بلغت قمية الدفعة الأولى 5 مليار دولار تم تسلمهم رسميًا، وفقًا لبيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني.

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر تفاصيل وجود انهيار جديد في سعر الدولار بالسوق السوداء، وكذلك العوامل التي تسببت في سقوط السوق السوداء وتراجع الدولار إلى هذا المستوى.

سعر الدولار في السوق السوداء

انهيار جديد في سعر الدولار بالسوق السوداء جاء بعدما سجل سعر الأخضر اليوم السبت في السوق الموازية نحو 43.79 جنيه، ليكون تراجع سعر الدولار خلال الأيام الأخيرة قد وصل إلى 30 جنيها مرة واحدة، بالإشارة إلى وصوله إلى 73 جنيها مع بداية عام 2024.

سعر الدولار بالسوق السوداء

وكانت الحكومة المصرية قد اتخذت العديد من الإجراءات التي كان لها تأثير على السوق السوداء، سواء من خلال الملاحقات الأمنية للمضاربين بالعملة الصعبة، فضلا عن تأثير صفقة رأس الحكمة على السوق السوداء، بعد التدفقات الدولارية الاستثمارية.

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء

ووفقًا لخبراء فإن سعر الدولار في السوق السوداء، قد انخفض نحو 30%، مشيرًا إلى أن هناك مقومات يمكن عن طريقها ضبط سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار والقضاء على السوق الموازية خلال الفترة المقبلة، ومنها تحريك سعر الصرف.

ويربط البعض ما بين تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، وما بين قرار تحريك سعر الصرف، حيث طالب عدد من الخبراء والمتخصصين الحكومة بتعويم الجنيه، من أجل السيطرة على السوق الموازية للدولار.

تحريك سعر الصرف

وفي غضون ذلك أشارت تقارير إلى أن البنك المركزي يستعد لتحريك سعر الصرف، حيث ذكرت مصادر نقلت عنها قناة العربية أنه يجري حاليًا تهيئة الأمور للإعلان عن تحرير سعر الصرف.

سعر الدولار

ويعزز ذلك الأمر الصفقة التي أبرمتها مصر الخاصة بـ صفقة رأس الحكمة، وتحصل بموجبها على 35 مليار دولار خلال شهرين من توقيع الصفقة.

سعر الدولار في السوق الرسمية

وبينما انهار سعر الدولار في السوق السوداء، ثبت سعر الدولار في لاالبنوك المصرية الرسمية والبنك المركزي المصري.

واستقر سعر صرف الدولار  أمام الجنيه المصرى، حيث ثبت البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر عند سعر 30.75 للشراء، 30.85 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى cib سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع، وقد بلغ سعر الدولار في بنك الإسكندرية، سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 30.83 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

‫0 تعليق