3 جنيهات.. مفاجأة فى سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهد سعر الدولار اليوم الأحد 17 مارس 2024 مقابل الجنيه المصري استقرار وهدوء بعد أن هبط ما يقارب من 3 جنيهات بعد تحرير سعر الصرف، حيث تراجع سعر الدولار من مستويات 50.70 جنيها في بعض البنوك مع بدء تطبيق سعر صرف مرن إلى مستويات 47.76 جنيه للشراء و47.90 جنيه للبيع اليوم الأحد فى بعض البنوك.

سعر الدولار اليوم الأحد 

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه المصري فى البنوك المصرية والذى جاء كالتالي:

بلغ سعر الدولار اليوم البنك المركزي مقابل الجنيه المصري للشراء نحو 47.76 جنيه، للبيع نحو 47.90 جنيه.

وسجل سعر الدولار اليوم البنك الأهلي اليوم الأحد 17 مارس الجاري للشراء  47.80 جنيه، للبيع 47.90 جنيه.

ولامس سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه المصري فى بنك مصر للشراء 47.79 جنيه، للبيع 47.89 جنيه.

وجاء سعر الدولار اليوم مقابل الجنية المصري فى بنك الإسكندرية للشراء 47.75 جنيه، للبيع 47.85 جنيه.

وبلغ سعر الدولار اليوم الأحد 17 مارس الجاري في بنك القاهرة للشراء 47.80 جنيه، للبيع 47.90 جنيه

تحرير سعر صرف الجنيه المصري 

وبعد قرار تحرير سعر الصرف، أعلنت وزارة الداخلية استمرار الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

وقالت الوزارة، في بيان لها: «أسفرت جهود قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء محمود أبوعمرة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من القضايا؛ قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية 47 مليون جنيه.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

كما قررت وزارة الداخلية إتخاذ الإجراءات القانونية ضد 4 أشخاص لقيامهم بغسـل 50 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامى في الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

‫0 تعليق