14 ألف جنيه.. تراجع سعر الحديد بعد سقوط السوق السوداء للدولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهد سعر الحديد انخفاضًا كبيرًا خلال الساعات الأخيرة، على خلفية التراجع في الأسعار التي تشهدها الأسواق خلال الفترة الأخيرة، بعد إبرام صفقة رأس الحكمة باستثمارات إماراتية، والإعلان عن ضخ 35 مليار دولار في السوق المصرية خلال شهرين فقط.

وجاء تراجع سعر الحديد خلال الساعات الأخيرة بنحو 14 ألف جنيه مرة واحدة، على خلفية تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، حيث خسرت الأخضر نحو 30 جنيها خلال الأسابيع والأيام الأخيرة، فبينما كان قد سجل نحو 73 جنيها كأعلى سعر وصل إليه قبل أسابيع، انخفاض إلى مستوى 50 جنيها بعد صفقة رأس الحكمة، وهو الأمر الذي انعكس على أسعار المواد ومن بينها الحديد.

سعر الحديد

تراجع سعر الحديد

وبينما تراجعت أسعار الحديد، ينشر موقع تحيا مصر تفاصيل الانخفاض الحالي في الأسعار توقعات أسعار الحديد في الفترة المقبلة، بعد إنهاء صفقة رأس الحكمة.

ووفقًا للشعبة العامة للمستوردين، فإن سعر الحديد تراجع بنحو 14 ألف جنيه خلال الساعات الأخيرة، حيث انخفض من السعر اليوم الإثنين بقيمة 6000 جنيه، وبذلك يبصح قيمة الانخفاض في سعر طن الحديد نحو 14 ألف جنيه.

وبعد خض مصانع الحديد قيمة الحديد 14 ألف جنيه، وصل سعر طن الحديد نحو 47300 جنيه، وذلك بعدما كان سعر الحديد قد وصل إلى نحو 60 ألف جنيه، في أعلى سعر وصل إليه الحديد على الإطلاق.

سعر الحديد “موقع رسمي”

وكشفت بوابة الأسعار المحلية والعالمية عن أسعار المعادن ومواد البناء، حيث كشفت عن أن الأسعار اليوم الإثنين كالتالي:
– حديد استثماري  52511 جنيه للطن
– حديد عز 54261 جنيه للطن
الأسمنت الرمادي 2347 للطن

انخفاض متوقع في سعر الحديد

وتوقع خالد الدجوي، عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، انخفاض أسعار الحديد الفترة المقبلة، حيث صرح بأن كل السلع التي ارتفعت الفترة الماضية بسب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، يجب أن تتراجع نتيجة ضخ 35 مليار دولار من قبل الإمارات بمصر.

تراجع سعر الحديد

وذكر “الدجوي”، في تصريحاته، أنه لما ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء، ارتفعت معه الأسعار، وبالتالي على الشركات والمصانع خفض أسعار منتجاتها خلال الفترة المقبلة.

حجم إنتاج وصادرات الحديد في مصر

وبلغ حجم إنتاج حديد التسليح في مصر حوالي 7.9 ملايين طن، وحوالي 4.5 ملايين طن من للبيليت، وذلك بحسب ما أعلنته غرفة الصناعات المعدنية باتحاد.

وتشهد صادرات مصر من الحديد والصلب ارتفاعًا، خاصة في آخر عام 2023، حيث سجل سعر  الحديد إلى 2.33 مليار دولار بنهاية 2023 مقارنة ب1.4 مليار دولار عام 2022، وفق بيانات المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

‫0 تعليق