1000 جنيه| لما تتراجع أسعار الذهب في محلات الصاغة؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهدت أسعار الذهب موجة تراجع قوية خلال الأيام القليلة الماضية، في محلات الصاغة المختلفة، فبعد أن سجل سعر الجرام نحو 3350 جنيها للعيار الأشهر في مصر وهو عيار 21 تراجع ليهبط عن مستوى الـ3000 جنيه، ويفقد 1000 جنيه من أعلى شسعر وهو 4050 جنيها.

أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر

وتراجحعت أسعار الذهب في مصر لهعدة عوامل ، إذ يتحكم في الأسعار نسبة الطلب على البيع والشراء وسعر الدولار  ومتوسط سعر الأوقية عالميا، إذ كشفت مؤسسة جولد بيليون العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، إنه بالإضافة إلى التطورات الإيجابية فيما يتعلق بالسيولة الدولارية لدى الحكومة، الأمر الذي يحقق المزيد من الاستقرار في السوق ويعيد الذهب إلى التسعير العادل.

وبدأت التعهاملات على الذهب اليوم عن مستوى 2950 جنيهًا للجرام عيار 21 الأكثر شيوعا، وحقق الذهب خلال الأسبوع الماضي انخفاضا بنسبة 9.8% حيث أغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 2950 جنيهًا للجرام.

وتراجع سعر صرف الدولار في البنوك تدريجيا في ظل اختفاء للسوق السوداء، وهو الأمر الذي وفر هدوءًا كبيرًا في تعاملات الذهب بالرغم من استمرار التحوط في التسعير ولكن بفارق ضعيف.

ضعف الطلب على شراء الذهب 

كما أسهم في تراجع أسعار الذهب بحسب ما قالت المؤسسة ضعف الطلب مع بداية شهر رمضان والذي قد يستمر حتى منتصف الشهر، وذلك قبل أن يعود الطلب الموسمي قبل فترة الأعياد إلى التزايد من جديد.

أسعار الذهب

سعر الذهب الآن

وفيما يلي، نستعرض القائمة التي رصدتها الشعبة العامة للذهب والمجوهرات الخاصة بـ أسعار الذهب، حيث نشرت آخر تحديث لـ سعر الذهب في سوق الصاغة، وجاء كالتالي:

سعر الذهب عيار 24
بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3394 جنيه، وذلك بدون مصنعية، حيث يعتبر هذا السعر الخاصة بالعيار في كل أسواق الصاغة، لكنه يختلف فيما يخص المعصنعيةن فهي تكون بحسب كل محل ذهب.

سعر الذهب عيار 21
بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 2970 جنيه، وذلك بدون مصنعية، حيث يعتبر هذا السعر الخاصة بالعيار في كل أسواق الصاغة، لكنه يختلف فيما يخص المعصنعيةن فهي تكون بحسب كل محل ذهب.

سعر الذهب عيار 18
بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2546 جنيه، وذلك بدون مصنعية، حيث يعتبر هذا السعر الخاصة بالعيار في كل أسواق الصاغة، لكنه يختلف فيما يخص المعصنعيةن فهي تكون بحسب كل محل ذهب.

سعر الذهب عيار 14

بلغ سعر الذهب عيار 14 نحو 1985.6 جنيه، وذلك بدون مصنعية، حيث يعتبر هذا السعر الخاصة بالعيار في كل أسواق الصاغة، لكنه يختلف فيما يخص المعصنعية فهي تكون بحسب كل محل ذهب.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر جنيه الذهب وفقا لآخر تحديث صادر عن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات نحو 23760 جنيه، مرتفًا بنحو 360 جنيها عن تعاملات الصباحية التي سجل فيها 23400 جنيه.

سعر الأونصة

أما سعر الأونصة، فقد سجل نحو 2156.7 دولارًا.

 

‫0 تعليق