يقدمها على جمعة.. القومي للمرأة يواصل الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان المرأة المصرية.. مفتاح حياة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يواصل المجلس القومي للمرأة استكمال الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان ” المرأة المصرية ..مفتاح حياة” ، وتأتي ضمن المشروع القومي للتنمية الأسرة المصرية و تستهدف التوعية بالقضية السكانية وقضايا الأسرة ، والتي يقدمها الدكتور على جمعة ،  مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والاعلامية نشوى الحوفى عضوة المجلس القومي للمرأة ، و تذاع يومياً على المحطات الإذاعية المختلفة طوال شهر رمضان . 

الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان  المرأة المصرية.. مفتاح حياة

وتتضمن الحملة رسائل توعوية في مختلف القضايا التي تمس الأسرة المصرية والتى تتضمن القضية السكانية، والتربية الايجابية، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع.

كما يقدم  المجلس القومى للمرأة،  خلال شهر رمضان 2024 ، المسلسل الكرتوني  “نورة”، والمستوحى من “الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات في مصر” تحت رعاية السيدة انتصار السيسي والذي يضم برنامج “نورة” ومبادرة “دوي.” ، والذى سوف يذاع على قناة CBC قبل الافطار مباشرة ، وعلى منصة watch it.

المسلسل الكرتوني  “نورة”

يأتى ذلك من خلال الشراكة بين المجلس القومى للمرأة وبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه مؤسسة باثفايندر انترناشيونال، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية و شركة هاش تاج .

ويسلط المسلسل الكرتونى الضوء على  مشكلات الفتيات والأولاد من خلال شخصية “نورة” وهى رمز لكل فتاة مصرية، وشخصيات أخرى محورية فى حياتها بالمسلسل، وذلك من خلال مجموعة من المغامرات الاجتماعية تظهر خلال الأحداث.

كما يناقش المسلسل أيضا قضايا مهمة مثل التنمر والابتزاز الاليكترونى والزواج المبكر، والمسلسل يلعب دور مهم أيضا فى المساهمة في نشر الوعي حول الشمول المالى والتوعية بالخدمات الالكترونية وتثقيف الفتيات والفتيان حول أهمية ثقافة الادخار.

مبادرة مطبخ المصرية

ويواصل المجلس القومي للمرأة، خلال شهر رمضان المبارك، أنشطته وفعالياته ، بمختلف محافظات قرى حياة كريمة.

وتتضمن أنشطة المجلس، التدريب على مجموعات الإقراض والإدخار ، والتثقيف المالي وريادة الأعمال، والإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة،  بالإضافة إلى إقامة المشاغل والوحدات الإنتاجية .

ومع بداية شهر رمضان يطلق المجلس،  مبادرة “مطبخ المصرية”،  كأحد أنشطة المجلس وفعاليته خلال الشهر الكريم ، حيث تهدف المبادرة إلى إتاحة فرص إنتاج وجبات جاهزة تقدم خدمة إطعام  للأسر الأكثر  إحتياجاً  كأحد مخرجات هذا التدريب من خلال إقامة مطبخ مجتمعي ذو بعد تنموي مستدام.

السيدات خلال المبادرة قد تلقت تدريبا على يد أحد الطهاه الماهرين بالمحافظات للتعرف علي  طرق التخطيط وطلب وإعداد و تجهيز الأغذية  للولائم الكبري و الوجبات الجاهزة و طرق حساب الكميات الإقتصادية و الإلتزام بمعايير جودة الغذاء و التخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ.

‫0 تعليق