هل يكسر أهلي كولر عُقدة اللافوز أمام الزمالك في نهائي كأس مصر؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مواجهة نارية تجمع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في إطار نهائي كأس مصر، مساء بعد غد الجمعة، على استاد أول بارك بالرياض.

مباراة الأهلي والزمالك 

ويتلاقى الفريقان في تمام السابعة والنصف مساء بعد غد الجمعة الموافق 8 من مارس الجاري، ويُقام اللقاء لأول مرة خارج الحدود المصرية.

ويفتش النادي الأهلي، عن لقبه التاسع والثلاثين من بطولة كأس مصر، التي يعد هو أكثر من تُوج بلقبه، ويليه غريمه ومنافسه في لقاء الجمعة، نادي الزمالك، الذي حصد 28 لقب.

الأهلي وكسر العُقدة أمام الزمالك 

وعلى الرغم من تفوق النادي الأهلي، في تاريخ مواجهاته أمام نادي الزمالك، إلا أن العُقدة تلاحقه في مباريات كأس مصر، وبالتحديد خلال آخر 3 لقاءات جمعت بين الفريقين في البطولة.

تواجه الأهلي والزمالك في 20 مباراة في كأس مصر، كانت الغلبة للأهلي في 9 مواجهات، ومثلهم للزمالك، وتعادل الفريقان في مواجهتين، ليتم منح اللقب للفريق بالمناصفة. 

وفي آخر 3 مواجهات للأهلي أمام الزمالك، فاز الأخير فيهم جمعيًا، لتتواصل عُقدة الأحمر أمام الفارس الأبيض في كأس مصر.

في عام 2015 تواجه الفريقان في نهائي كأس مصر، وفاز الزمالك بنتيجة هدفين دون رد، لتتكرر المواجهة ثانية في العام التالي، ليفوز نادي الزمالك بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وفي عام 2021، فاز الزمالك بثنائية مقابل هدف وحيد، وتُوج بلقبه الثامن والعشرين.

لذا يتطلع أهلي كولر، لمحو تلك العُقدة التي تلاحق الفريق أمام الزمالك في نهائيات كأس مصر، من خلال الفوز في المباراة المقبلة بينهما. 

نتائج آخر 5 مواجهات جمعت بين الأهلي والزمالك 

وخلال السطور التالية نسلط الضوء على نتائج آخر 5 مواجهات جمعت بين الأهلي والزمالك في جميع المسابقات:

_ فاز الأهلي 2/0 في لقاء السوبر المصري

_ فاز الزمالك 2/1 في كأس مصر العام الماضي

_ تعادل الفريقان 1/1 في الدور الثاني من دوري العام الماضي

_ فاز الأهلي بثلاثية نظيفة في مباراة الدور الأول من دوري العام الماضي، سجل الأهداف وقتها محمود عبد المنعم كهربا، ومحمد شريف ( هدفين).

_ فاز المارد الأحمر في لقاء الدور الثاني من دوري الموسم الماضي، برباعية مقابل هدف، سجل الأهداف حسين الشحات ( هدفين)، محمد شريف وعلي معلول، وجاء هدف الزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو.

‫0 تعليق