هبوط جديد للأخضر.. تعرف على سعر الدولار اليوم الاثنين في البنوك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لازال البحث عن سعر الدولار يسيطر على محرك البحث جوجل، بعد نحو 5 أيام من إعلان البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنحو 6% وهو الأمر الذي أدى إلى رفع تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار إلى 50 جنيه في البنوك بعدما كان بنحو 30 جنيه.

تداعيات رفع سعر الدولار على الأسواق الموازية

وكان إعلان البنك المنركزي عن رفع سعر الفائدة وتحرير سعر صرف الدولار أدى تخفيض سعر صرف الدولار في السوق السوداء بعدما تخطى حاجز الـ70 جنيه خلال الفترة الماضية، وهو ما أثر السيولة الدولارية نتيجة تحكم السوق الموازية في الدولار، قبل أن يتخذ البنك المركزي قراره بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

الدولار

سعر الدولار اليوم في البنوك

وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر، سعر صرف الدولار اليوم الاثنين نتيجة تزايد البحث على محركات جوجل عن سعر صرف الدولار، في البنوك المصرية والتي شهدت استقرار ملحوظ اليوم حيث استقر سعر الدولار اليوم داخل البنك المركزي عند: 49.10 جنيه للشراء، وسجل 49.20 جنيه للبيع.

فيما سجل سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي : 49.10 جنيه للشراء، مقابل 49.10 للبيع، بينما سجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر عند: 49.10 جنيه للشراء، مقابل 49.20 للبيع.

سجل سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة عند: 49.15 جنيه للشراء، مقابل 49.12 للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك التجاري الدولي عند 49.30 جنيه للشراء، وفي البيع استقر عند 49.40 جنيه.

الدولار مقابل الجنيه

استقرار سعر الدولار في السوق الموازية اليوم

وقد جاء استقرار سعر الدولار في الوقت الذي استقر فيه سعر الدولار في السوق السوداء لليوم الخامس من قرار التعويم عن: 49.40 جنيه للبيع الشراء وهو ما اعتبره خبراء الاقتصاد المصري نهاية للسوق الموازية بعد قرار بنك المركزي برفع سعر الفائدة، والذي ترتب عليها الافراج عن بعض السلع الاستراتيجية من الموانئ بعدما قرر البنك الممركزوي تخصيص نحو 2 مليار دولار لها وهو ما أدى إلى توافر السلع في الأسواق والتي كانت قد تأثرت بعدم وجود سيولة دولارية في الاسواق وهو الأمر الذي انعكس على السلع.

 

‫0 تعليق