موعد صرف مقررات السلع التموينية لشهر مارس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

موعد صرف مقررات سلع شهر مارس من الأمور المهمة التي يبحث عنها كثيرون، خاصة كونه يتزامن مع شهر رمضان المبارك، الذي يبدأ في 11 مارس الجاري، حيث يرغب الكثيرون في الحصول على مستحقاتهم من السلع التموينية، من أجل استخداماها في الاستلزامات الخاصة بالشهر الكريم سواء طعام أو غيره.

موعد صرف مقررات سلع شهر مارس

وفي التقرير التالي، ينشر موقع تحيا مصر، تفاصيل موعد صرف مقررات سلع شهر مارس، والسلع المتوفرة هذا الشهر، وكذلك أسعار السلع التي تمنح للموطانين المستفيدين من الدعم التمويني.

ويستفيد من الدعم التمويني حوالي 64 مليون مواطن بعدد 22 بطاقة، وفي هذا الإطار، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف صرف  ما يقرب من 20% من السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية اليوم الجمعة، حيث توفر الوزارة  مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا، وتبلغ قيمة السلع المدعمة  شهرياً أكثر من  4  مليارات جنيه .

ووفقًا لما أعلنته ووارة التموين والتجارة الداخلية فإنه يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات  حيث توفر الوزارة ما يقرب من 30 صنفا من السلع.

جميع السلع الاستراتيجية متوفرة

وفي هذا الصدد، وطمأنت الحكومة المواطنين بشأن توافر السلع التموينية، حيث أكد علي المصيلحي وزير التموين، أن كافة السلع الأساسية متوفرة بالمخازن تصل لأكثر من 6 أشهر ، مشيراً إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع لافتا الى أن مخازن الجملة على مستوى الجمهورية البالغ عددها 1500 مخزن قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كاملة وفقا لربط كل تاجر .

وطرحت  الشركة القابضة للصناعات الغذائيةعن 55 الف طن سكر بمعارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية ، و 17 الف طن زيت طعام، و 30 الف طن ارز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالاضافة الى طرح 65 الف طن سكر تمويني و 43 الف طن زيت تمويني ، و 25 الف طن مكرونة بالمنظومة التموينية في منافذ الصرف، إضافة إلى  8200 طن لحوم طازجة، و 2000 طن لحوم مجمدة، و 2500  طن دواجن مجمدة.

سعر السكر بالتموين

وفي ظل الأزمة الراهنة التي ضرب السوق وغياب السكر، فقد خصصت الوزارة السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

‫0 تعليق