من 1.5 إلى 4 جنيهات زيادة.. تعريفة الركوب الجديدة بالغربية بعد زيادة البنزين والسولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فى ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية أصدرت محافظة الغربية قرار بتعديل تعريفة الركوب بين مراكز ومدن المحافظة والمحافظات الاخرى والخطوط الداخلية و وسائل النقل الداخلية.

تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة الغربية

وجاءت تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة الغربية طبقا للجدول التالي :.

تعريفة الركوب الجديدة 
تعريفة الركوب الجديدة 

الإعلان عن التعريفة الجديدة وتعليقها في كافة المواقف

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اجتماعا لبحث الإجراءات المتخذة عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ،وأصدر المحافظ القرار  ٣٩٤ لسنة ٢٠٢٤  بتشكيل لجنة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، حيث نص القرار على زيادة تعريفة الركوب لوسائل المواصلات لجميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات بما يتناسب مع الزيادة المقررة.

تعريفة الركوب الجديدة 

ووجه المحافظ مدير إدارة المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة وتعليقها في كافة المواقف، ووضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لضمان عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

تعريفة الركوب الجديدة 

كما ووجه رحمي باستقبال شكاوى المواطنين من خلال “مبادرة الغربية بتتغير بيكم” على خدمة الواتس آب ” ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ ” أو عبر غرفة عمليات المرور ٠٤٠٣٤٥٤٥٩٩ ، غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ ، إدارة المواقف ٠١٠٠٦٩٦٦٩٨٣ .

زيادة تعريفة الركوب 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن المحافظات شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عقد اجتماعات موسعة للمحافظين مع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظات لتحديد أسعار التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والإقليمية بما يتناسب مع الزيادات الجديدة فى المواد البترولية.

التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية

وشدد وزير التنمية المحلية على أن المحافظات ستكثف حملاتها على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف المواقف والميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية وعدم مخالفة خطوط السير المعلنة والتصدي بكل حزم لأي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين أو تضليلهم.

‫0 تعليق