من مكتبه.. بوتين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من خلال التصويت الإلكتروني، أدلى المرشح الرئاسى الروسى ورئيس الدولة الحالى فلاديمير بوتين اليوم الجمعة بصوته فى الانتخابات الرئاسية لروسيا 2024.

ونشرت قناة روسيا اليوم وصفحتها الإلكترونية فيديو لتصويت فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية 2024.

بوتين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وبحسب روسيا اليوم، استخدم بوتين هذه الطريقة للإدلاء بصوته فى مناسبات عدة على مدى السنوات القليلة الماضية، وكان الرئيس الروسى يشارك عن بعد فى يوم التصويت الموحد فى الخريف (الانتخابات التشريعية فى البلاد).

وبدأت الانتخابات الرئاسية الروسية، أمس في الساعة 11 بتوقيت موسكو الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة، فتحت مراكز التصويت فى أقصى غرب روسيا – منطقة كالينينجراد.

ووفقًا للتقارير، فقد أدلى ما يقرب من 2.6 مليون روسى بأصواتهم مبكرا فى الانتخابات، وأعلنت لجنة الانتخابات الروسية أن التصويت فى الاستحقاق الرئاسى بالبلاد سيستمر أيام 15 و16 و17 مارس.

مافسو بوتين في الانتخابات الرئاسية

وينافس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 3 مرشحين آخرين، وهو ومرشح “الحزب الليبرالى الديمقراطى الروسي” ليونيد سلوتسكي، ومرشح “الحزب الشيوعى الروسي” نيكولاى خاريتونوف، ومرشح “حزب الناس الجدد” فلاديسلاف دافانكوف.

ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية، بلغت نسبة إقبال الناخبين فى الانتخابات الرئاسية فى روسيا حتى الساعة 17:31 بتوقيت موسكو فى اليوم الأول للتصويت 25.03%.

من يمكنه التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية؟

وفي تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس، أشارت إلى أنه من المتوقع أن تعزز الانتخابات التي بدأت اليوم في روسيا قبضة الرئيس فلاديمير بوتين على السلطة حتى عام 2030 على الأقل، كما ذكرت التفاصيل الكاملة حول الانتخابات المقبلة وكيفية إجراء التصويت ومن هم منافسون سيد الكرملين فلاديمير بوتين.

وبحسب التقرير، فيمكن لأي مواطن روسي يزيد عمره عن 18 عامًا وليس في السجن بسبب إدانة جنائية التصويت. وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية إن هناك 112.3 مليون ناخب مؤهل داخل روسيا والأجزاء التي تحتلها روسيا في أوكرانيا، كما يعيش 1.9 مليون ناخب مؤهل آخر في الخارج.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية لعام 2018 67.5%، على الرغم من أن المراقبين والناخبين الأفراد أبلغوا عن انتهاكات واسعة النطاق، . كما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية لعام 2021 51.7%.

‫0 تعليق