مشروع رأس الحكمة سيعمل على إحداث طفرة سياحية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن الفوائد الاقتصادية لصفقة مشروع رأس الحكمة، لا تتوقف عند كونه أكبر مشروع استثماري تشهده مصر في تاريخها، وسيعمل على حل الأزمة الاقتصادية الراهنة وحل أزمة سعر الصرف وشح الدولار، ولكن له فوائده الهائلة بالنسبة للسياحة المصرية.

نشأت العمده: مشروع رأس الحكمة  قادر على شق مجرى جددي للسياحة المصرية 

ولفت نشأت العمده، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، أن مشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر قادر على شق مجرى جددي في السياحة المصرية واجتذاب نحو 8 ملايين سائح سنويا للمشروع، ضمن خطة الدولة لجذب 30 مليون سائح، فالمتوقع أن يكون ضمن أهم المقاصد للسياحة الشاطئية وقادر على أن يصبح بوابة جديدة لمصر أمام العالم، من جهة الساحل الشمالي.

نشأت العمده: صفقة رأس الحكمة سيعمل على إحداث طفرة سياحية 

وأوضح نائب الصعيد، ان الدراسات المبدئية تؤكد قدرة رأس الحكمة على اجتذاب ملايين السائحين سنويا،  واحداث طفرة ملموسة في قطاع السياحة.

نشأت العمده: مشروع رأس الحكمة سيعمل على خلق شرايين جديدة للتنمية 

واختتم النائب محمد نشأت العمده، أن السياحة وتنميتها ستكون جزءا من خيرات المشروع وفوائده لمصر، مردفا: مشروع رأس الحكمة، سيعمل على خلق شرايين جديدة للتنمية ومجتمعات عمرانية واقتصادية متكاملة في منطقة جديدة على الساحل الشمالي.

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:”تسدد شركة أبو ظبي مبلغ ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع”.

وأضاف مدبولي :تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب”.

‫0 تعليق