مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح اتفاق لتجنب إغلاق حكومي جزئي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وافق مجلس النواب الأمريكي، على اتفاق لتجنب إغلاق جزئي للحكومة اعتبارا من نهاية الأسبوع.

 

وجاء موافقة مجلس النواب الأمريكي، على الحزمة التوافقية المكونة من ستة مشاريع قوانين للتمويل الحكومي، بأكثر من غالبية الثلثين المطلوبة.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي ذو الأغلبية الديمقراطية قد وافق في الأول من مارس الجاري على مشروع قانون إنفاق مؤقت قصير الأجل لتجنب الإغلاق الحكومي، بعد أن دعم مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون مشروع القانون.

يذكر أنه بعد مرور خمسة أشهر من السنة المالية، لم يقر الكونجرس الأمريكي بعد، مشاريع قوانين الإنفاق السنوية الـ12 التي تشكل الميزانية الاتحادية، حيث يعرقل نواب من الحزب الجمهوري مقربون من الرئيس السابق دونالد ترامب حتى الآن اعتماد الموازنة الاتحادية لعام 2024 التي بدأت سنتها المالية في الأول من أكتوبر الماضي.

ترامب: حرب غزة لم تكن لتحدث ولو كنت رئيسا

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن هجوم حماس في 7 أكتوبر، والعملية العسكرية في غزة، “لم تكن لتحدث أبدا” لو كان لا يزال في البيت الأبيض. وجاءت هذه التصريحات خلال مقابلة معه على قناة فوكس نيوز. 

ترامب: حرب غزة لم تكن لتحدث ولو كنت رئيسا

وقال في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر انه “لم يكن هذا ليحدث أبداً لو كنت رئيساً. إيران مفلسة… لم يكن لديهم المال لحماس أو لحزب الله، لقد كانوا مفلسين.. لم يكونوا ليفعلوا ذلك أنا أضمن لك ذلك، لقد فعلوا ذلك لأنهم لا يكنون أي احترام لـ [الرئيس الأمريكي جو] بايدن”.

وعندما سئل عما إذا كان يؤيد الطريقة التي يقاتل بها الجيش الإسرائيلي في غزة، أجاب ترامب: “عليكم إنهاء المشكلة. لقد حدث غزو مروع”.

كما قدم ترامب نفس الادعاء بشأن غزو روسيا لأوكرانيا في عام 2022 والحرب المستمرة هناك.

وأضاف: “وبالمثل، فإن روسيا لم تكن لتهاجم أوكرانيا أبداً”. “أبداً. أنت تعرف ذلك، الجميع يعرف ذلك. هذا كله على بايدن”.

وعما إذا كان يعتقد أن بايدن بصدد “التخلي عن إسرائيل”، أجاب ترامب: “أعتقد ذلك”، قبل أن يسخر من الكفاءة العقلية لخليفته.

ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا 

ووصف ترامب بايدن بأنه “أسوأ رئيس واجهنا في تاريخ البلاد” وتعهد بإصلاح الضرر الذي زعم أن الرئيس سببه.

وعندما سُئل عما إذا كان يدعم دعوة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، لم يرفض ترامب الفكرة بشكل مباشر، وبدلاً من ذلك أكد مجددًا أن “هذا الهجوم على إسرائيل، وبالمثل الهجوم الإسرائيلي المضاد – وهو ما هو عليه الآن – سيكون بمثابة هجوم على إسرائيل”. لم يحدث هذا أبداً لو كنت رئيساً”.

وبدا أنه يدعي مرة أخرى أن الانتخابات الأمريكية لعام 2020 سُرقت قبل أن يقول: “كل هؤلاء الناس الذين ماتوا في أوكرانيا وروسيا وإسرائيل، كل هذه المناطق التي دمرت – سيعيش الناس حياة عظيمة الآن”.

ترامب: احذر من نشوب حرب عالمية ثالثة 

وحذر ترامب  من نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب هذه التوترات الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص والعالم بشكل أجمع. 

وسبق أن قدم الرئيس السابق ادعاءات مماثلة في يناير بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا، وقال حينها إنه إذا أعيد انتخابه في الانتخابات الأميركية في نوفمبر، فإنه سيحل الحربين في غزة وأوكرانيا “بسرعة كبيرة”. ولم يوضح كيف سيحقق ذلك.

كما انتقد ترامب إسرائيل لفشلها في توقع هجوم السابع من أكتوبر. كما وصف وزير الدفاع يوآف جالانت بـ ”الأحمق” بينما أشاد بمنظمة حزب الله اللبنانية ووصفها بأنها “ذكية للغاية”.

وتكرر تعليقات ترامب المتكررة بشأن حل مشاكل إسرائيل صدى التصريحات التي أدلى بها خلال حملته الانتخابية عام 2016، والتي قال فيها إنه يستطيع حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مثل نزاع عقاري.

 

‫0 تعليق