لماذا خلق الله “العرش”.. الشيخ علي جمعة يوضح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحدث فضيلة الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق ، عن صفات عرش الرحمن تبارك وتعالى بعد سؤال من أحد الأطفال “مما صنع عرش الرحمن؟”.

 

مكونات عرش الرحمن.. الشيخ على جمعة يوضح

وأجاب  الشيخ علي جمعة  خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر أن برنامج “نور الدين”، المذاع على القناة الأولي، على سؤال احد الاطفال حول صفات عرش الرحمن، بانه عرش الرحمن صنع من أجل المكونات من “اللؤلؤ والمرجان والزمرد”، كما انه صنع بطريقة مبهرة تشعرنا باننا شيء عظيم جدا وكبير وشيء في غايه الفخامة ويشعر بنوع من انواع الأمن في داخله.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

لماذا لا نرى عرش الرحمن 

واوضح الشيخ علي جمعة، ان الله سبحانه وتعالى خلق العرش لان الله رسم الكون بوضع معين حيث ان هناك عده عوالم من بينها عالم الارض التي يعيش فيها تحيطها مجره  وهي مجموعه ضخمه من الكواكب وتلف الارض ثم تدور الشمس وتنطلق حول نجم يسمى فيجا من اجل ان تدور حوله وجميع هذه الكواكب التي تدور هي تدور حول عرش الرحمن مشيرا الى ان الكون به كواكب يتم رؤيتها بالعين وكواكب اخرى يتم رصدها بالتلسكوبات واخرى لم يتمكن الانسان من رؤيتها حتى بالتلسكوب مشيرا الى ان هناك ما يسمى الكون المرصود اي ما نراه باعيننا ويبلغ 93 مليار سنه ضوئية.

الشيخ علي جمعة: كل الكون يطوف حول عرش الرحمن

واكد الشيخ علي جمعة، على اننا نرى فقط سدس الكون، وخمس اسداس الكون لا نراها وامامنا الكثير حتى نرى جزء بسيط منها، مشيرا الى قوله تعالى “وما أوتيتم من العلم إلا قليلا”،  لافتا الى ان الله جعل الكون يدور حول العرش وقد خلق العرش من اجل ان تطوف حولها الكواكب وبقيه الكون مشبها ذلك بما يحدث في الحج عندما نذهب الى اداء فريضة الحج والعمرة ونطوف حول الكعبه مؤكدا على ان العرش مخلوق عظيم جدا حيث قال تعالى “وهو القاهر فوق عباده”.

يشار إلى أن فضيلة الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق تحدث في الحلقات السابقة عن حدود العلاقة بين الشاب والفتاة، وجواز الاختلاط بينهما والتحدث وحدود العفة.

‫0 تعليق