كنت خلاص افتكرت أن الناس نسيتني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تم تكريم الفنان القدير لطفي لبيب بجائزة خاصة في مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ27، وجاء ذلك بعد غيابه لمدة طويلة عن السينما والظهور على الساحة، ورصد موقع تحيا مصر الحدث وإليكم أبرز التفاصيل.

تفاصيل حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي

أُقيم حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ27 برئاسة الأب بطرس دانيال اليوم 1 مارس، وشهد حفل ختام المهرجان تكريم أعضاء لجنة التحكيم وهم حنان مطاوع، داليا مصطفى، السيناريست عبد الرحيم كمال، أحمد شاكر عبد اللطيف، الناقد الفني علي الفاتح،الموسيقار مصطفى الحلواني، والمونتير كمال الملاخ.

الفنان القدير لطفي لبيب 

واختارت اللجنة العليا للمهرجان هذا العام 6 أفلام فقط من أصل 43 فيلم، بما يتوافق مع المعايير الأخلاقية والإنسانية والفنية، وتم الإختيار من ضمن الأفلام التي عُرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة والأفلام التي عُرضت تجاريًا خلال هذا العام.

لطفي لبيب 

والأفلام المشاركة بالمسابقة لهذه الدورة هي: فيلم “ڨوي ڨوي ڨوي” للمخرج عمر هلال، فيلم “أنا لحبيبي” للمخرج هادي الباجوري، فيلم “بيت الروبي” للمخرج بيتر ميمي، فيلم “19ب” للمخرج أحمد عبدالله السيد وفيلم “وش في وش” للمخرج وليد الحلفاوي، وفيلم “أنف وثلاثة عيون” للمخرج أمير رمسيس.

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكي المصري هو أقدم مهرجان سينمائي في الشرق الأوسط، حيث أُقيمت دورته الأولى عام 1952 وهو من أعرق المهرجانات في مصر التي تُقام سنويًا حتى يومنا هذا.

لطفي لبيب يبكي بعد تكريمه  

وكرم المركز الكاثوليكي الفنان القدير لطفي لبيب عن مشاركته في فيلم وش في وش، وتأثر لطفي لبيب وبكى عند تسليمه الجائزة، وأعرب عن حبه وتقديره للمهرجان قائلًا: “تكريمي يدفعني للاستمرار، أنا بشكركم وبحبكم وبحب الفن”، وتابع مُعبرًا عن سعادته بالجمهور والتكريم: “كنت خلاص افتكرت إن الناس نسيتني بس التكريم دا رجعني تاني للحياة”.

آخر أعمال لطفي لبيب السينمائية

ويذكر أن آخر أعمال لطفي لبيب السينمائية هو فيلم وش في وش والذي شارك به كضيف شرف بعد مدة طويلة من غيابه عن الساحة وترويج الشائعات عن أنه قام باعتزال الفن.

وجاء فيلم وش في وش من بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، أحمد خالد صالح، بيومي فؤاد، أنوشكا، سامي مغاوري وغيرهم، ومن إخراج وتأليف وليد الحلفاوي.

جدير بالذكر، أن الفنان القدير لطفي لبيب واحد من كبار النجوم الذي أمتعنا بأعمال درامية وسينمائية مميزة نالت إعجاب الجماهير ولاقت ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور. 

‫0 تعليق