كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة تحمل رسائل طمأنة بشأن الوضع الاقتصادى

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أكاديمية الشرطة صباح اليوم الجمعة، مشيرا إلي أنها حملت عدد من  الرسائل الهامة تتعلق بالأوضاع الاقتصادية وكذلك القضية الفلسطينية.

وقال قرقر في تصريحات له اليوم، أن كلمة الرئيس جاءت مطمئنة للشعب المصرى علي قدرة الدولة في مواجهة  التحديات الاقتصادية، حيث قال الرئيس” بطمن الناس إن الأمور ماشية ومفيش أي مشكلة فيما يتعلق بالسلع الغذائية خاصة في ظل الإفراجات الجمركية الجارية”.

تحسين الاقتصاد المصري

وثمن قرقر، إهتمام الرئيس بتفاصيل  الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتى استعرضها في كلمته اليوم، والتى وصفها بخطوات لتحسين الاقتصاد المصري وأن هناك مساعى لنكون على الطريق الصحيح بشأن الملف الاقتصادي، وأن الدولة المصرية تسير بخطي ثايتة نحو تخطي الأزمة الاقتصادية.

وأكد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الإجراءات الأخيرة تسببت في حالة من الاستقرار والهدوء في الشارع المصرى، بعدما كان بلغ ذروة القلق الاقتصادى بسبب عدم السيطرة علي الأسعار، مشيرا إلي أهمية الجهود الأخيرة المبذولة من الدولة ولاسيما صفقة الاستثمار في رأس الحكمة وتوفير الدولار بالبلاد.

تحقيق مكاسب غير مشروعة

وأكد النائب وحيد قرقر، أن هناك دورا هاما علي الحكومة في متابعة الأسواق، وكذلك هناك دورا علي المواطنين في مواجهة تلك التحديات الاقتصادية، وهو مراعاة بعضهم البعض وعدم تخزين السلع أو السماح باستغلالهم، متابعا، وأيضا بالنسبة للتجار عليهم الالتزام بالضوابط وعدم استغلال الأزمة في تحقيق مكاسب غير مشروعة.

كما ثمن وحيد قرقر، تأكيد الرئيس السيسي،  بأن الدولة حربصة علي اختيار أفضل العناصر  للحفاظ علي أمن الوطن.

الرئيس السيسي يعلن عن اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي

قال الرئيس السيسي، إن الحرب الروسية الأوكرانية والعدوان على غزة كانا لهما تأثير سلبي كبير على الاقتصاد المصري، لكن الاجراءات التي تم اتخاذها على مدار الأسابيع الماضية هي محاولة لأن نكون على الطريق الصحيح لإعادة تصويب مسارنا الاقتصادي وتحسينه.

وأضاف “السيسي، خلال زيارته بأكاديمة الشرطة، رصدها تحيا مصر: “عملنا اتفاق أولوي مع صندوق النقد الدولي، وسيكون هناك اتفاق مع البنك الدولي وكذلك الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الاجراءات الأخرى اللي أنتوا عارفينها كويس”.

وتابع الرئيس السيسي: “هذه خطوات من جانبا لننحسن ونطور ونصلح الموقف الاقتصادي بشكل حاسم ونهائي”.

‫0 تعليق