كرم المصريين.. دعوة عامة للسودانيين واليمنيين أول يوم رمضان|ماذا يحدث في فيصل؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هكذا المصريين دائما أهل كرم ومحبة، وهو ما ظهر في لافتة زينت مدخل شارع العشرين الشهير في منطقة فيصل بالجيزة أول يوم رمضان، حملت دعوة عامة لكل السودانيين واليمنيين المقيمين بالمنطقة.

شباب وأهالى شارع العشرين بمنطقة فيصل، وجهوا دعوة خاصة للأخوة السودانيين واليمنيين لمشاركتهم الإفطار على “مائدة الشباب” التى ينفذها أهالى المنطقة طوال شهر رمضان.

لكل أخواتنا من السودان واليمن

وصمم مجموعة من الشباب المصريين المقيمني في منطقة العشرين “يافطة” كبيرة تحمل الدعوة وشملت: “مائدة الشباب ترحب بضيوف الرحمن، المائدة قائمة على تبرعات شباب وأهالى المنطقة، لكل أخواتنا من السودان واليمن برجاء قبول دعوتنا لكم على الإفطار كل يوم طوال شهر رمضان المبارك”.

 

شباب يحتفون بمائدة الرحمن في فيصل

ويتم تنظيم مائدة الشباب في فيصل منذ عدة سنوات وسط أجواء من المحبة والترابط الاجتماعى، وتجمع حولها مئات من أهالى الحى إلى جانب الضيوف والمصورين، الذين وثّقوا مقتطفات من هذه الفعالية الرمضانية.

وأعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن أمس الأحد، هو المتمم لشهر شعبان، وأن اليوم  الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد استطلاع هلال شهر رمضان المعظم.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها دار الإفتاء المصرية لاستطلاع شهر رمضان المبارك، أمس بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهر، نائبا عن الرئيس السيسي، والدكتور محمد مختار جمعة، نائب عز رئيس الوزراء، ووزير العدل، عمر مروان، ووكيل الأزهر محمد الضويني، نائبا عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والدكتور علي جمعة، الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق، وعدد من رجال الدولة.

وقال “علام” في كلمة منذ قليل رصدها موقع تحيا مصر، إنه  ثبت يقينًا رؤية هلال شهر رمضان بالطرق الشرعية والفلكية، وبذلك يكون اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن غدا أول أيام شهر رمضان الكريم.

الإفتاء تعلن اليوم أول أيام شهر رمضان

ويبدأ المسلمون اليوم في مصر في إقامة صلاة التراويح، على أن يقوموا ببدء صيام الشهر الكريم اليوم الإثنين، وفقا لما أعلن عنه الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية.

يأتي ذلك بينما ترجح التقديرات الفلكية أن يمتد شهر رمضان المعظم 30 يومًا، حيث كان قد ذكر معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقة عن أن موعد شهر رمضان سيكون يوم 11 مارس، وعدته 30 يومً، حيث يستمر حتى يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان.

من جانبه، قد الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف: “وأتقدم بالتهنئة إلى الشعب المصرى والأمتين العربية والإسلاميين بخالص التهنئة وأن يعيد الله علينا وعليكم هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات”.

‫0 تعليق