قيادات حزبية وبرلمانية تتحدث لـ تحيا مصر عن أهمية توجيهات السيسي في توفير حياة كريمة للمواطنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي باستمرار وتعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، وخاصة من حيث السيطرة على التضخم، مع التركيز خلال الموازنة العامة المقبلة على قطاعات التنمية البشرية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطن المصرى، ويسهم فى إنجاز أهداف الدولة بتحقيق التنمية الشاملة. 

وفي هذا الصدد، أشادت قيادات حزبية وبرلمانية بـ  توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بشأن تعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، وخاصة من حيث السيطرة على التضخم، مع التركيز خلال الموازنة العامة المقبلة على قطاعات التنمية البشرية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري.

«الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتعزيز جهود «تخفيف الأعباء» عن المصريين

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، مؤكدًا بأن المواطن المصري على رأس قائمة أولويات القيادة السياسية وأن الجمهورية الجديدة دائمًا ما تترجم العدالة الاجتماعية إلى واقع حي. 

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ  تحيا مصر،  بأن تأكيد الرئيس على ضرورة السيطرة على التضخم هو أمر حاسم من أجل السيطرة على غلاء الأسعار والذي يثقل كاهل المواطن المصري بشكل مباشر وتلحظه جميع الفئات الاجتماعية بشكل يومي، داعيًا إلى ضرورة إيجاد حلول حاسمة وناجزة تتضافر فيها جهود الحكومة والمجتمع المدني وكافة الأطراف المعنية. 

وأشار هشام إلى تركيز الرئيس في توجيهاته على قطاعات التنمية البشرية في الموازنة العامة المقبلة وعلى رأسها الصحة والتعليم يمثل حجر الزاوية فيما يدعو إليه الحزب دائمًا من ضرورة العمل على بناء الفرد المنتج الفعال وتحقيق التماسك والأمن المجتمعي وتوفير كافة الخدمات للمواطنين. 

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن ما تم خلال السنوات الماضية في بناء البنية التحتية وإعادة هيكلة الاقتصاد المصري وإرساء قواعد الدولة المصرية كان أمرًا ضروريًا وحاسمًا، وأن المرحلة المقبلة لابد أن يكون شعارها “بناء الإنسان” لضمان الانتقال بالجمهورية الجديدة إلى آفاق تتناسب مع حجم مصر كدولة إقليمية قوية وتحقق آمال وطموحات المواطن المصري وتكفل له حياة كريمة.

النائب عيد حماد يطالب الحكومة بترجمة توجيهات الرئيس وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية

قال النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، إن  توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بوضع المواطن والتنمية البشرية في أولويات الحكومة بالموازنة الجديدة، يمثل أهمية كبيرة جدًا خلال الفترة الحالية، من أجل تقوية قدرات المواطنين على التفاعل مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي نشهدها.

وأضاف :حماد”، أن الموازنة الجديدة يجب أن تتوسع في برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع مظلة الأمان الاجتماعي، لاسيما في ظل معدلات التضخم المرتفعة، والتي تأتي في ضوء أزمات اقتصادية صعبة يعاني منها العالم، مشيرًا إلى أنه على الحكومة ترجمة توجيهات الرئيس السيسي بوضع المواطن نصب أعينهم وأن تركز كل اهتمامها لتوفير حياة لائقة به.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة واضحة، حيث أكد على ضرورة مواصلة الاجراءات التي من شأنها مواجهة التضخم، وضمان استقرار أسعار السلع، حيث تم عرض الجهود الرامية لزيادة حجم المعروض السلعي بالأسواق المحلية.

ونوه النائب عيد حماد، بضرورة تعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، وخاصة من حيث السيطرة على التضخم، مع التركيز خلال الموازنة العامة المقبلة على قطاعات التنمية البشرية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري، ويسهم في إنجاز أهداف الدولة بتحقيق التنمية الشاملة.

‫0 تعليق