قرعة دوري أبطال أوروبا.. المواجهات المحلية تبث الرعب في برشلونة ومانشستر سيتي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنطلق مراسم قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2024 مساء يوم الجمعة المقبل، والتي من المحتمل أن تشهد مواجهات محلية بين فريقين من نفس البلد.

وقد تأهل 8 فرق إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، 3 من إسبانيا وفريقين من ألمانيا ومثلهما من إنجلترا، بينما يمثل فرنسا فريق واحد فقط وهو باريس سان جيرمان.

كلاسيكو وديربي إسباني

وتمتلك إسبانيا النصيب الاكبر من عدد الاندية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، حيث يتواجد العملاق المارينجي ريال مدريد، بجانب برشلونة وأتليتكو مدريد.

ويمتلك الثلاثي الإسباني تاريخيًا كبيرًا في المواجهات المحلية بالدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، خاصة في السنوات الأخيرة من البطولة القارية.

وقد واجه فريق أتليتكو مدريد نظيره برشلونة في الدور ربع النهائي مرتين، وقد حقق “الروخيبلانكوس” الفوز فيهما، حيث كانت المرة الأولى بنتيجة 2-1 في موسم 2014، قبل أن تتكرر في موسم  2016 بهدفين مقابل هدف، وفي المرتين صعد فريق العاصمة للمباراة النهاية ثم خسره أمام ريال مدريد.

عقدة ربع النهائي أمام مانشستر سيتي وأرسنال

تمتلك الأندية الإنجليزية نصيب الأسد في المواجهات المحلية للدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن أرسنال ومانشستر سيتي دائمًا يعانيان من الهزيمة على يد أبناء بلدهما خلال النسخ الأخيرة.

فقد واجه فريق أرسنال نظيره تشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2004 وقد تلقى الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم واجه ليفربول في نسخة 2008 وخسر بنتيجة 5-3.

أما مانشستر سيتي فقد تعرض لهزيمة قوية أمام ليفربول بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يودع البطولة في دور الثمانية أمام توتنهام هوتسبير بقاعدة الهدف الاعتباري بعد التعادل بنتيجة 4-4.

ديربي ألمانيا المنتظر

رغم قلة المواجهات الألمانية في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن بايرن ميونخ قد واجه بروسيا دورتموند مرتين فقط في نسختين متتاليتين من البطولة.

وتأتي المواجهة الأولى في موسم 1998، عندما كان بروسيا دورتموند يدافع عن اللقب، حيث واجه بايرن ميونخ وحسم التعادل السلبي على مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يحسمها “الأصفر والأسود، بركلات الترجيح.

وفي النسخة التالية عام 1999، حقق العملاق البافاري فوزًا كبيرًا على بروسيا دورتموند بنتيجة 6-0، ليصل إلى المباراة النهائية أمام مانشستر يونايتد ويخسر بهدفين مقابل هدف.

‫0 تعليق