قرار حكومي حول أسعار 7 سلع غذائية بالأسواق.. تعرف عليه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أوضح السفير محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تطبيق قرار الحكومة بكتابة أسعار سبع سلع أساسية، مشيرا إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ.

تطبيق قرار الحكومة بكتابة أسعار سبع سلع أساسية

وقال الحمصاني في تصريحات صحفية ، مساء اليوم الجمعة، أن هذه السلع تشمل: زيت الخليط، ومنتجات الألبان، والسكر، والأرز، والمكرونة، والفول، والجبن الأبيض، ودخل القرار حيز التنفيذ ابتداءً من الأول من مارس الجارى.

إلزام كل أصحاب المحال والسلاسل التجارية بوضع الأسعار على السلع

موضحا إلى أن قرار مجلس الوزراء يتضمن إلزام كل أصحاب المحال والسلاسل التجارية بوضع الأسعار على السلع أو مكان عرضها، فى إطار مواجهة جشع التجار، لضمان وصول السلع إلى المستهلكين بأسعارها الفعلية.

التموين: إستمرار إقامة معارض اهلا رمضان في المحافظات

وفى وقت سابق أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إستمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان علي مستوي الجمهورية، لافتا إلي أن هناك تنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلي توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم، لافتاً إلي أن الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية يصل إلي 6 أشهر.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه يتم ضخ 67 ألف و700 طنًا من السكر واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن البرازيلية والمحلية، بكافة المعارض المقامة على مستوي الجمهورية، وتتوزع تلك الكميات كالتالي: 55 ألف طن سكر بكافة المعارض إضافة إلي 8200 طن لحوم طازجة، و 2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

من جهته أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام بوزارة التموين، خلال جولة تفقدية على معارض أهلا رمضان في محافظة الفيوم بمشاركة المركز الاعلامي بالوزارة، أن التخفيضات المقدمة للمواطنين في تلك المعارض تبدأ من 15 إلي 30%

وقال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام بوزارة التموين، أن كافة السلع الغذائية والاستهلاكية يتم طرحها للمستهلكين بأسعار أقل من مثيلتها في السوق المحلية.

من جانبه قال سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، أنه تم إقامة 30 معرض وشادر اهلا رمضان حتي الآن في مدن ومراكز المحافظة منقسمة الي 14 معرضا و 16 شادر، إضافة إلي 5 معارض تحت الإنشاء حاليا، و مستهدف أن تصل عدد المعارض والشوادر المقامة في محافظة الفيوم الي 40 قبل حلول شهر رمضان.

وأضاف حرز الله أن كافة تلك المعارض يشارك بها تجار الجملة و الشركات الغذائية بتخفيضات تبدأ من 15 الي 30٪، لافتا إلي أن عدد السيارات السلعية المتنقلة في الفيوم يصل إلي 47 سيارة بحمولة تتراوح من 1.5 طن إلي 5 أطنان، موزعة كالتالي 20 سيارة تابعة لأمان و 20 أخري تابعة للخدمة الوطنية، و 7 سيارات سلعية تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة.

ولفت حرز الله الي أنه يتم يوميا ضخ 25 طنا لكل من السكر، و الارز و الزيت في كل معرض و شادر تم إقامته، مشيرا إلي أن هناك اقبال كبير و ملحوظ من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع المطروحة، حيث أن معدل البيع اليومي لمعرض أهلا رمضان الرئيسي في الفيوم يتخطي 300 الف جنيها.

وأضاف سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم أن معارض أهلا رمضان يتم من خلالها طرح كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن وياميش رمضان. 

‫0 تعليق