فيبى فوزى:مصر تحتاج لاستراتيجية واضحة المعالم لتطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري..فيديو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قالت  النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، مما لا شك فيه أن الدولة المصرية تتمتع بموقع جغرافي متميز، وهو نموذج لعبقرية المكان، وتطل على أكبر سواحل العالم هما البحر الأحمر شرقا والبحر الأبيض المتوسط شمالا، فضلًا عن وجود قناة السويس والتي تعد أحد أهم ممرات الملاحة التجارية في العالم. 

 تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري

جاء ذلك في كلمتها التي رصدها موقع تحيا مصر أثناء الجلسة العامة بالشيوخ لمناقشة طلب المناقشة المقدم من النائب محمد عبده اللمعي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وكيل مجلس الشيوخ: الرئيس السيسي دائما ما يؤكد على أهمية النقل البحري

وأوضحت وكيل الشيوخ، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وهو دائما ما يؤكد أهمية النقل البحري، وأهميته الإستراتيجية التي تؤثر على الاقتصاد العالمي، مشيره أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وحه بضرورة تطوير الموانئ المصرية وإمدادها بكافة اللوجيستيات اللازمة، ذلك الأمر الذي جعل مصر تمتلك أهم الموانئ في المنطقة. 

وكيل مجلس الشيوخ:الإهتمام بالأسطول البحري بمثابة فرصة واعدة لإحداث نقلة نوعية في حركة التجارة العالمية

وتابعت فيبي فوزي، أن الأسطول المصري التجاري يعاني من تقادمه وبقاءه على حاله منذ سنوات، ويعاني من محدودية عدد السفن وتواضع حمولتها، تلك الأمور التي تم ذكرها تؤثر بشكل كبير على فرص الإستفادة من موقع مصر الجغرافي، وكذلك حركة التجارة العالمية، مؤكده أن الإهتمام بالأسطول البحري بمثابة فرصة واعدة لإحداث نقلة نوعية في حركة التجارة العالمية.  

النائب عادل اللمعى يعرض طلبه أمام الشيوخ بشأن تطوير الأسطول البحري المصري 

وكان قد استعرض النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF.

وطالب النائب بكشف سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في شأن تطوير الأسطول البحري المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي وتجاري واستثماري، وبما يتسق مع محددات الأمن القومي المصري.

‫0 تعليق