عاجل| انطلاق موسم توريد القمح محليا..الوزارة تستهدف جمع 3.5 مليون طن وتحظر استخدامه في صناعة الاعلاف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن موسم توريد القمح المحلي ينطلق هذا الأسبوع في 15 ابريل القادم، مستهدفا جمع 3.5 مليون طن، ويتم سداد  مستحقات المزارعين والموردين خلال ٤٨ ساعه من التوريد.

وحددت وزارة التموين وفقا لقرار رئيس الوزراء اسعار توريد القمح بقيم 2000 جنيه   لأردب القمح نقاوة 23.5، والاردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيه، والاردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه.

 

 واشار علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكرًا في عدد ٤ محافظات، وهي (جنوب سيناء، وطاميه بمحافظة الفيوم، وتوشكي بمحافظة أسوان، وشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد).

 

وأكدت الوزارة، أنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح،  كما تم انشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل اي عقبة امام عمليات التوريد.

 

وشددت وزارة التموين على حظر نقل القمح من مكان إلى اخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار أصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الاعلاف.

‫0 تعليق