طاقة سلبية بتطلع تفلق الحجر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفل كيف العين تحسد؟.

 عينه تفلق الحجر

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة: “الحسد طاقة سلبية عند الانسان، يحسد اللى قدامه على حاجة بيملكها، فتطلع طاقة الشر من عينه تفلق الحجر”.  

وتابع: “الاستعانة بقراء المعوذتين، وخواتيم سورة البقرة، تحمى من الحسد وشر الحاسد”.

وقال الدكتور علي جمعة، إنه لا يستطيع أبدا يرى الجن على هيئته التي خلقها الله عليها، لافتا إلى أن البعض صور الجن على أنه عنده قرون ولسان طويل وهذا غير صحيح. 

الجن ممكن يسرق؟

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة: “الإمام الشافعى يقول من ادعى أنه رأى الجن على خلقته ردت شهادته أمام القاضي لانه كداب، وعنده خلل فى دماغه.. واتفق المسلمين على من ادعى الجن على خلقته فهو كذاب ، فى طرق استجلاب الجن بحيث الاتصال بالجن ممكن اكلمه ويكلمني لكن لا يمكن اشوفه، ممكن تستجلب جن وتقوله منزوق فى ١٠٠ الف جنيه فيروح يسرقهم ويجيبهم، طيب ما فعلته حرام، لانى أخرجت الجن من خلقته التى خلقه الله من اجلها”.  

واضاف: “اللى يحط بدماغه أنه عاوز يتصل بالجن فإنه يكون خرج عن حد الخلال وارتكب جريمة ولو الجن تابعه يبقى وقعته سوداء، والاستعانة بالجن حرام ، لأن الغاية لا تبرر الوسيلة، ربنا امرنا بعدم الاتصال به، لو قولت له تعالى ساعدني يا جن فى بناء مسجد وهو ساعدك يبقى حرام عليه وعليه”.

هل الجن يمكن أن يموت الإنسان؟

وتوجهت طفلة بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، مفاده هل الجن يمكن أن يموت الإنسان؟.  

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الأحد: “لا يمكن طبعا وكان كيد الشيطان ضعيفا”.

وسألت طفلة أخرى سؤال هل الجن يتكاثر مثلنا، ورد عليها الشيخ علي جمعة قائلا: الجن يتكاثر ويتزاوج، وعنده ذرية”، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: “(أفتتخذونه وذريَّته أولياء من دونى وهم لكم عدو)”.

‫0 تعليق