ضمانة تامة لتحقيق التنمية الشاملة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد نواب البرلمان، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستثمار في الكوادر البشرية، ضمانة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، و زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الخدمات، فالعنصر البشري هو العنصر الاهم في العملية التنموية والجمهورية الجديدة.

وفي هذا الإطار، أكد النائب حافظ عمران، عضو مجلس النواب:على أهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة خلال اجتماعه برئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة التخطيط، هالة السعيد، بمواصلة الجهود الرامية للتوسع في الاستثمار في الموارد البشرية المصرية، والعمل على استكشاف واستغلال كافة الفرص التنموية المتاحة، وتوجيه الاستثمارات بما يحقق أعلى العوائد للمواطنين.

حافظ عمران: توجيهات الرئيس بالتوسع في الاستثمار بالموارد البشرية خطوة للمستقبل

وقال عمران، في تصريح يرصده تحيا مصر، إن هذا ما تحتاجه مصر فالاستثمار في البشر أعلى وأغلى أنواع الاستثمار وفوائده كثيرة على المدى القصير والمتوسط والطويل، لافتا أن الاستثمار في التعليم والصحة وحياة كريمة، استثمار مباشر في البشر وتنمية وتطوير حياتهم وواقعهم، قائلا: تراجع معدلات الفقر والبطالة في مصر وفق تقارير عالمية يؤكد نجاح خطة التنمية في مصر.

حافظ عمران: القرارات الاقتصادية الأخيرة  قضت على ازدواج سعر الصرف

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تمر بحالة من الاستقرار، كما أن القرارات الاقتصادية الاخيرة سواء في رأس الحكمة أو تحرير سعر الصرف قضت على ازدواج سعر الصرف وفتحت الباب من جديد للاستثمارت، مضيفا أن اطلاع السيسي على الخطة الاستثمارية للدولة، والتوجيه بأن تكون الأولوية بشكل أساسي لتنمية المورد البشري من خلال التركيز بصفة خاصة على قطاعي الصحة و والتعليم، يكشف رؤية مصر للجمهورية الجديدة والمستقبل.

واختتم النائب حافظ عمران، أن توجيهات السيسي بالاستثمار والتوسع في التنمية البشرية يكشف عن رؤية جادة لتنمية الوطن وقدرات المواطن المصري في مختلف المجالات.

النائب أحمد الخشن: التوجيهات الرئاسية بالاستثمار بالكوادر البشرية ضمانة تامة لتحقيق التنمية الشاملة وإنجاز الجمهورية الجديدة

وقال النائب أحمد الخشن عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن توجيهات الرئيس السيسي بالاستثمار في الكوادر البشرية، ضمانة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، و زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الخدمات، فالعنصر البشري هو العنصر الاهم في العملية التنموية والجمهورية الجديدة.

ولفت الخشن، في تصريحاته، أن مصر وطوال السنوات الماضية عملت على زيادة الانفاق على مجالات الصحة والتعليم ومعالجة الأمراض المستوطنة مثل فيروس سي وغيرها وتدشين مبادرة حياة كريمة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية وتوجيهاتها بالاستثمار في العنصر البشري وتطوير مقدراته.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه التوجيهات الرئاسية، تستهدف تنمية مهارات الشباب المصري وتطوير قدراتهم من خلال زيادة عدد البرامج التدريبية وتطوير المناهج التعليمية، كما أن الاستثمار في الكوادر البشرية تأكيد على أن الإنسان هو ثروة مصر الحقيقية.

واختتم أحمد الخشن بالقول، أن توجيهات السيسي للحكومة دليل على حرص الرئيس السيسي على بناء مستقبل أفضل لمصر وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشدداً أن ما يتحقق في مصر من انجازات تنموية غير مسبوق وينسب الفضل فيه للرئيس السيسي ورؤيته للمستقبل.

‫0 تعليق