“سياحة النواب” تهنئ الرئيس والمصريين بذكرى انتصار العاشر من رمضان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هنأت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسى، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان.

نورا علي: ذكرى انتصار العاشر من رمضان لامة فارقة ونقطة مضيئة في تاريخ مصر الحديث 

وقالت نورا علي، في تصريحات لها رصدها موقع  تحيا مصر، إن  ذكرى انتصار العاشر من رمضان تمثل جزءً عظيمًا من تاريخنا الوطني، وعلامة فارقة ونقطة مضيئة في تاريخ مصر الحديث المليء بالفخر والإنجازات والبطولات والفدائية والملاحم الوطنية المتفردة.

نورا علي: العاشر من رمضان ملحمة بطولية شاهدة على عزة وكرامة وصمود وتحدي الشعب المصري

وأضافت نورا علي، أن العاشر من رمضان ملحمة بطولية شاهدة على عزة وكرامة وصمود وتحدي الشعب المصري الأبيّ، الذي لا يعجزه شيء ولا يقف أمام إرادته أحد، وذكرى عظّمت عبقرية وتضحية وبطولة وبسالة رجال قواتنا المسلحة.
وأشارت نورا علي، إلى أن الانتصار جاء في ظل ظروف عالمية استثنائية ومعطيات صعبة للغاية ومع ذلك نهضت العزيمة والإرادة المصرية وحققت  انتصارًا يظل هو الأعظم والأهم في التاريخ الحديث.

نورا علي: العاشر من رمضان ملحمة وطنية متفردة دشنت مسيرة التنمية وعظّمت عبقرية وبطولة قواتنا المسلحة

وأوضحت أن الانتصار دشن مسيرة جديدة من التنمية والبناء والازدهار لوطننا الحبيب ورسخ روح الانتماء للوطن ووحدة المجتمع في مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه وطنهم، وأكدت أن تكاتف ووحدة الصف هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمل المنشود.
وشددت على ضرورة استلهام روح التحدي والاصرار والنجاح التي حققت هذا النجاح المبهر، وذلك خلال معركة البناء والتنمية الحالية لنخطوا خطوات جديدة وثابتة نحو ترسيخ مزيد من قواعد جمهوريتنا الجديدة الرحبة التي دُشنت أولى قواعدها في 30 يونيو 2013.
وتابعت: “ونحن نحتفل ونمجّد في هذا الانتصار لا ننسى أن نترحم ونوجه تحية اعتزاز وعرفان لأرواح شهدائنا الأبرار (عزة وتاج وطننا) الذين رسموا بدمائهم مستقبلًا مشرق لبلادنا”.

ذكرى انتصار الـ 10 من رمضان

وتحتفل مصر كل عام فى العاشر من رمضان، بذكرى انتصار 10 رمضان 1393 هجرية، “حرب اكتوبر 1973” وهى الحرب التى انتصر فيها الجيش المصرى على العدو الإسرائيلى، واستعاد أرض سيناء، بعد احتلالها لمدة 6 سنوات، حيث وحقق الجيش المصرى، الانتصار على العدو الإسرائيلى، واستطاع استعادة الأرض وتحقيق الانتصار العظيم، رغم كل المعوقات التى كان يرددها البعض حينها، وكانت تروج لها القوى العظمى، إلا أن الجيش المصرى استطاع تحطيم المستحيل.

‫0 تعليق