رنا رؤوف تؤدي اليمين الدستورية عضوا بمجلس النواب خلفا للنائبة الراحلة أمنية رجب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم أداء رنا رؤوف أحمد علي، اليمين الدستورية عضوا بالمجلس، خلفا للنائبة الراحلة أمنية رجب، والتي وافتها المنية قبل أيام.

رنا رؤوف تؤدي اليمين الدستورية عضوا بمجلس النواب خلفا للنائبة الراحلة أمنية رجب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، بعد أن أعلن المجلس في وقت سابق خلو مقعد النائبة أمنية رجب، عضو المجلس عن محافظة المنيا.

وتلقى مجلس النواب، إخطارا من الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن تصعيد بديل النائبة الراحلة أمنية رجب.

رئيس المجلس يوجه التهنئة للنائبة رنا رؤوف عقب تأديتها لليمين الدستورية اليوم 

وبعد أن أدت النائبة اليمين الدستورية، توجه إليها رئيس المجلس بالتهنئة، متمنيا لها التوفيق والنجاح.

وقد توفيت النائبة الدكتورة أمنية رجب، عضو لجنة الشئون الصحية بـ مجلس النواب عن محافظة المنيا، إثر تعرضها لحادث تصادم بين سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي، المار على نطاق محافظة المنيا، وبوفاة النائبة، يكون برلمان 2021 قد شهد 11 حالة وفاة حتى الآن، وتقدم كلًا من رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، والمستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، والنائب محمد أبو العينين وكيل المجلس، والمستشار أحمد مناع الأمين العام للمجلس، بخالص التعازي في المغفور لها بإذن الله، داعين المولى عز وجل بأن يتغمدها برحمته ويسكنها جنته، ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

وفيات برلمان 2021 حتى الآن

وكان قد سبق النائبة أمنية رجب النائب خليفة رضوان  الذي توفي في شهر ديسمبر الماضي.

وفي شهر فبراير من العام الماضي توفى النائب أحمد حتة عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمين حزب الشعب الجمهورى بمحافظة المنيا .

وفي  شهر أكتوبر عام 2022 توفت النائبة ابتسام أبو رحاب، وكانت الاحتياطي ابنتها النائبة رغدة عبد السلام.

وكان قد سبقها النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وشهد مجلس النواب أيضا، وفاة اللواء كمال عامر بعد إصابته بفيروس كورونا بعد أيام من تلقي العلاج، وذلك في أحد مستشفيات القاهرة.

كما غيب الموت اللواء سعد الجمال، أبرز نواب القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، والذي رحل عن عمر ناهز 75 عامًا.

و رحل النائب فوزي فتى عن القائمة الوطنية «من أجل مصر» بعد صراع مع المرض، وتم تصعيد المرشح الاحتياطي له وهي ابنته آية فوزي فتي.

و شهد مجلس النواب، رحيل النائبة فرحة الشناوي، أحد النواب المعينيين  بقرار من رئيس الجمهورية، وهى حفيدة الشيخ محمد مأمون الشناوى شيخ الأزهر الشريف الأسبق لعام 1948.

وتوفى جمال حجاج، متأثرا بفيروس كورونا بعد أيام قليلة من إعلان فوزه في الانتخابات عن دائرة بنها وكفر شكر.

وشهد المجلس أيضا وفاة حسن عيد، بعد إعلان فوزه في جولة الإعادة بالمقعد الفردي بانتخابات مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالسويس

 

‫0 تعليق