رسميا.. تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا إلى المديريات التعليمية، حول تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالي 2024.

تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية 

وقالت الوزارة في خطابها، أنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة طبقا للجدول التالى:

ـ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بداية الامتحانات من 4 مايو 2024 إلى 23 مايو 2024.

ـ امتحانات الدبلومات الفنية بداية الامتحانات 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024، مشددة على أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة.

حيث أرسلت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام  بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما إلى المديريات التعليمية، موضحة أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم وافق على تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية لنهاية العام الدراسى وأيضا امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالي 2024.

توفير جميع مصادر التعلم التى تساعد أبناءنا الطلاب 

وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتى من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتوفير جميع مصادر التعلم التى تساعد أبناءنا الطلاب في تحقيق كفاءة عملية التعليم والتعلم، وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على موقعها الإلكترونى المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني، الذي يتضمن المواد التعليمية والتدريبية، في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى؛ لتقديم المواد الدراسية بأسلوب سهل مبسط والتدريب عليها.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير باطلاع موجهي المواد على هذه المواد التعليمية والتدريبية وإرسال تعليقاتهم ومقترحاتهم إلى الوزارة لكى يتم أخذها فى الاعتبار أثناء تطويرها وتحديثها.

واستعرض الدكتور رضا حجازي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير وضبط العملية التعليمية، حيث شدد على مواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، موجها بتفعيل محاضرات مجانية للطلاب للاستفادة والمساعدة على التحصيل.

مجموعات الدعم المدرسي في المحافظة

كما وجه الوزير بمواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي في المحافظة، من خلال اختيار أفضل المعلمين الأكفاء المتميزين بكل إدارة تعليمية، واختيار أفضل المدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات.

واستعرض الوزير آليات تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا، والتى يتم شرح الدروس فيها من خلال أشهر المعلمين، وبث هذه الدروس فى المدارس، موجهًا بضرورة تعريف الطلاب بمواعيد فترات البث والمشاهدة والإعلان عنها في كل مدرسة.
وأشار الوزير إلى اهتمام السيد رئيس الجمهورية بمبادرة “١٠٠٠ مدير مدرسة” وانتقاء شباب المعلمين وفق معايير محددة؛ ليصبحوا مديرى المدارس، موجهًا بالاهتمام بهم فى محافظاتهم، ودعمهم وتذليل أي صعوبات قد تواجههم لكي يقوموا بأداء مهامهم على أكمل وجه وإحداث التطوير، مشيرا إلى انتقاء الدفعة الثانية من “مبادرة ١٠٠٠ مدير مدرسة” وفق معايير محددة.

‫0 تعليق