ردده من الآن.. دعاء دخول شھر رمضان المبارك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اقترب موعد بدء شهر رمضان الكيرم حيث أنه لم يفصلنا عنه سوى أيام قليلة وطبقا للحسابات الفلكية فإن موعد بدء شهر رمضان المبارك يوم الإثنين القادم 11 مارس 2024 وتزداد معدلات البحث عبر الشبكة العنكبوتية على جوجل من المسلمين عن دعاء دخول شھر رمضان المبارك، حيث أن رمضان له فضل عظيم ويكثر فيه المسلمين من تريد الأدعية والأعمال.

دعاء دخول شھر رمضان المبارك 

حيث أن هناك أدعية محببة قرب حلول شهر رمضان ولذلك يستعرض لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة دعاء دخول شھر رمضان المبارك، ودعاء عند رؤیة الھلال لدخول شھر رمضان

دعاء عند رؤیة الھلال لدخول شھر رمضان

جاء في السنة النبوية دعاء عند رؤیة الھلال لدخول شھر رمضان، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال يقول «اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والسلام والإسلام ربي وربك الله».

ويمكن ترديد هذا الدعاء مع رؤية هلال الشهر الكريم، كدعاء استقبال شهر رمضان، الذي يستحب الإكثار فيه من الدعاء وخاصة في أوقات الاستجابة ومنها الثلث الأخير من الليل وليلة الجمعة ووقت الإفطار، وفي ليلة القدر التي يستجيب فيها الله سبحانه وتعالى الدعاء.

قد كان صلى الله عليه وسلم يقول عند رؤية الهلال: “الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى، ربنا وربك الله

شهر رمضان
دعاء دخول شھر رمضان المبارك 

وعن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال: كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.

وكان صلى الله عليه وسلم يكثر من قول: “اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك” ومن أفضل الأدعية التي يدعو بها المسلم الأدعية الواردة في القرآن الكريم.

دعاء المغفرة عند دخول شھر رمضان

ودعاء المغفرة عند دخول شھر رمضان يفضل “بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار”.

“اللهمَّ إنِّي أستغفرك من كلِّ ذنبٍ خطوتُ إليه برجلي، أو مددتُ إليه يدي، أو تأمَّلته ببصري، أو أصغيتُ إليه بأذني، أو نطق به لساني، ثمَّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليَّ، وسألتك الزِّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليَّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

“يا إلهي، إنَّك تقبل التوبة من عبادك، وتعفو عن السيئات، وتحبُّ التوابين، فاقبل توبتي كما وَعَدت، واعفُ عن سيئاتي كما ضَمِنت، وأوجب لي محبتك كما شَرَطت”

دعاء الثبات على الطاعة عند دخول شھر رمضان

“اللّهم ارزقنا حُسن الصيام، وارزقنا حُسن القيام، وقرّبني فيه إلى مرضاتك، وارزقني الثبات عليها في هذا الشهر المبارك، وفي كل يوم يا رب العالمين. اللّهم أعني، اللّهم أعني، اللّهم أعني على طاعتك في هذا الشهر الفضيل، وأعطي قلبي وبدني القوّة والعزيمة. اللّهم قوةً من عندك، والصبر على الطاعة والعبادة حتى نفوز بالجنة وتنجينا من النار في هذا الشهر الفضيل.”

دعاء الفوز بالمغفرة والعتق عند دخول شھر رمضان 

“اللّهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الفضيل إلا وقد غفرت لنا جميع ذنوبنا، ما علمنا منها وما لم نعلم، وصغيرها وكبيرها، واجعلنا ممن عتقتهم من النار، نحن وأهلينا وجميع المسلمين والمسلمات.”

‫0 تعليق