دون إصابات| السيطرة على حريق في عقار بشارع شمبيلون بالقاهرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة على حريق داخل عقار سكنى بشارع شمبيلون بمنطقة وسط البلد بعدما انتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ، دون وقوع أي إصابات بشرية.

البداية عندما تلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدينة بالقاهرة بلاغا يفيد باشتعال النيران في الطابق الثالث لعقار سكنى فى منطقة وسط البلد وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مصحوبين بعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى، وتمت السيطرة على الحريق، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيقات.

تفاصيل حريق شركة المواد الغذائية في الجيزة

نشب حريق داخل إحدى شركات المواد الغذائية في الجيزة، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده بدون وقوع خسائر بشرية أو إصابات، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في حريق شركة الجيزة.

تفاصيل حريق شركة المواد الغذائية في الجيزة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي باندلاع حريق داخل شركة مواد غذائية بمنطقة إمبابة في الجيزة، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

وانتقلت 10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق شركة المواد الغذائية بمنطقة إمبابة شمال الجيزة، ونجحت في السيطرة على الحريق وإخماده ومحاصرة النيران، حيث تم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لحين الانتهاء وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران في الشركة.

تحقيقات موسعة في حريق شركة مواد غذائية بالجيزة

وتباشر النيابة العامة التحقيقات في إندلاع حريق داخل شركة مواد غذائية بمنطقة إمبابة في الجيزة، حيث طلبت تحريات المباحث حول الواقعة كما انتدبت فريق من الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة وكشف أسباب اشتعال النيران وبداية الحريق وحجم الخسائر.

وفي سياق متصل كانت النيابة العامة، تلقت فجر السبت الموافق السادس عشر من مارس لعام ٢٠٢٤؛ نشوبَ حريقٍ هائلٍ بـ استوديو الأهرام بدائرة قسم شرطة العمرانية؛ وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

النيابة تسأل العاملين والمصابين في حريق استوديو الأهرام

وسألت النيابة العامة خلال تحقيقات حادث حريق استوديو الأهرام، أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

كما ندبت النيابة العامة في حادث حريق استوديو الأهرام خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح.

‫0 تعليق