حقيقة إرسال محمد صلاح طائرة علاجية لأحمد رفعت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لاتزال حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، هي الشغل الشاغل للجميع، حيث كان قد سقط اللاعب في مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري، وبعدها تم إسعافه ونقله فورًا لإحدى المستشفيات القريبة من محيط استاد الاسكندرية، وحتى الآن لم تحدث الافاقة الكاملة لرفعت، ويرصد تحيا مصر حقيقة إرسال محمد صلاح طائرة خاصة لعلاج أحمد رفعت. 

حالة أحمد رفعت 

وتوقف قلب رفعت، لمدة تزيد عن ساعة ونصف، ولكن بفضل الصدمات الكهربائية تم إنقاذ اللاعب، لكن حتى الآن لازال اللاعب في غيبوبة.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول البعض خبر خاص يُفيد بأن محمد صلاح نجم ليفربول، سيقوم بإرسال طائرة خاصة مجهزة علاجيًا لعلاج رفعت في إنجلترا.

حقيقة إرسال محمد صلاح طائرة خاصة لعلاج رفعت 

وأثار إسلام صادق الإعلامي الرياضي، الجدل الواسع بعدما نشر على صفحته أن صلاح خاطب اتحاد الكرة من أجل التنسيق لإرسال طائرة خاصة لعلاج أحمد رفعت في إنجلترا.

لكن لم يتلقى الاتحاد، أية خطابات من محمد صلاح، بخصوص هذا الشأن، وأكدت بعض التقارير أنه من الممكن أن يكون خطاب صلاح، موجه لفيوتشر وليس للاتحاد.

بيان مستشفى زمزم

أصدرت مستشفى زمزم بيانًا حول حالة اللاعب أحمد رفعت والمسؤولة عن علاج لاعب فريق فيوتشر، والذي تعرض للإغماء خلال مباراة الاتحاد السكندري في الدوري المصري، ويستعرض موقع تحيا مصر بيان مستشفى زمزم بخصوص حالة اللاعب.

في البداية أشارت أن اللاعب احمد رفعت قد حضر الي المستشفى بسيارة الإسعاف حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتكولات الطبية.

وأضاف بيان مستشفى زمزم : تم عمل انعاش قلب رئوي استمر اكثر من ساعتين في الطوارئ و أثناء انعاش قلب رئوي, حدث اكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي.

أحمد رفعت
أحمد رفعت

وأكمل البيان : وبعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج ووضع المريض على أنبوب تنفس وجهاز ، تنفس صناعي ومحاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط الحموضة وضبط ثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس صناعي وتم وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى وبعد ذلك تم استقرار الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ وتبين من نتيجة اشعة المخ عدم تضرره.

حالة أحمد رفعت

وأضافت مستشفى زمزم خلال بيان حالة اللاعب احمد رفعت : وأظهرت اشعة الصدر وجود احتقان والتهابات ناتجة عن انعاش القلب الرئوي تم وضع المريض بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم.

وواصل البيان : تم متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة انعاش القلب الرئوي كذلك تم عرض المريض على استشاري القلب و استشاري المخ والاعصاب لتقييم حالته ومتابعتها تم سحب التحاليل والفحوصات اللازمة لمعرفة سبب توقف القلب alin حالة المريض حاليا افضل بالنسبة لضغط الدم و لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل وإدارة المستشفى و الطاقم الطبي يقدمون أقصي ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب.

‫0 تعليق