حققنا هدفنا بالفوز على يانج أفريكانز.. والتأهل لربع النهائي في صدارة المجموعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أعرب عن سعادته بالفوز على يانج أفريكانز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في ختام منافسات ‏دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وتأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي متصدرًا قمة ‏المجموعة الرابعة.‏

تصريحات الشحات بعد فوز الأهلي على يانج أفريكانز 

وقال الشحات: تسجيلي هدف الفوز في شباك يانج أفريكانز اليوم أمر يسعدني، ولكن الأهم هو ‏فوز الفريق والحصول على الثلاث نقاط، والتأهل أول المجموعة وتحقيق العديد من ‏المكاسب في ختام دور المجموعات.‏

وأضاف لاعب الأهلي: مستمرون في طريقنا لتحقيق هدفنا بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا ‏هذا الموسم، ومواصلة تقديم العروض القوية في البطولة خلال الفترة المقبلة.‏

وكان الأهلي قد حسم تأهله إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تصدر قمة المجموعة ‏الرابعة برصيد 12 نقطة، وحل فريق يانج أفريكانز وصيفًا للمجموعة.‏

 

 

الأهلي

تفاصيل مباراة الأهلي ويانج أفريكانز 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فاز على يانج أفريكانز التنزاني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 46، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة جمعها من 3 انتصارات و3 تعادلات، ولم يعرف الفريق الهزيمة في دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

وبذلك يؤكد الأهلي تربعه على قمة المجموعة الرابعة، بعدما سبق وضمن التأهل للدور ربع النهائي للبطولة من الجولة الماضية.

الشوط الأول:
بدأ الأهلي المباراة بنشاط ملحوظ بحثًا عن هدف مُبكر، وفرض سيطرته على مجريات المباراة وسط تراجع من الفريق التنزاني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

تعامل دفاع الأهلي بشكل جيد مع الهجمات القليلة من الضيوف، وألغى حكم المباراة هدفًا سجله الأهلي في الدقيقة 18 عن طريق بيرسي تاو، الذي أحسن التعامل مع كرة عرضية من علي معلول وأودعها في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

حاول يانج أفريكانز تشكيل خطورة على مرمى الأهلي وتصدى مصطفى شوبير لتسديدة قوية من الضيوف، بعدها عاد الأهلي ليفرض سيطرته على مجريات المباراة.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب فريق يانج أفريكانز لوماليسا موتامبالا في الدقيقة 24 للخشونة مع أكرم توفيق.

واصل الأهلي الضغط على الضيوف، وسدد موديست كرة أمسك بها حارس مرمى الفريق التنزاني، قبل أن يرفع علي معلول ضربة ركنية في الدقيقة 28 ارتقى لها محمد عبد المنعم وسددها برأسه لكن بعيدًا عن شباك الضيوف.

كثف الأهلي من محاولاته الهجومية واستحوذ على المباراة بحثًا عن هدف، ووسط سيطرة الأهلي قاد يانج هجمة خطرة وأنقذ مصطفى شوبير فرصة مُحققة للتسجيل في الدقيقة 42، بعدها رد الأهلي بهجمة خطرة في الدقيقة 44 عن طريق موديست الذي انطلق بهجمة خطرة ولعب كرة عرضية جيدة لكنها مرت من أمام بيرسي تاو لتضيع هجمة خطرة للأهلي، ثم احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للأهلي من أمام منطقة جزاء يانج سددها معلول أعلى العارضة، بعدها ينحصر اللعب وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني: 
جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب الأهلي الذي نجح في ترجمة سيطرته على المباراة بتسجيل هدف في الدقيقة 46 عن طريق حسين الشحات، الذي أحسن استغلال عرضية رائعة من علي معلول ليودعها في شباك الضيوف مُعلنًا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

بعد الهدف قاد الضيوف هجمة خطرة وسدد كيندي موسوندا كرة قوية أنقذها مصطفى شوبير، قبل أن يسيطر الأهلي على المباراة ويشكل أكثر من هجمة خطرة على الفريق التنزاني، أبرزها من حسين الشحات في الدقيقة 56، الذي راوغ دفاع الضيوف وسدد كرة قوية ارتطمت في دفاع يانج ثم سدد عمرو السولية كرة قوية تصدى لها دفاع الضيوف أيضًا.

في الدقيقة 58 أشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب يانج خالد أوتشو بسبب الخشونة مع بيرسي تاو. وأنقذ حارس يانج فرصة خطرة للأهلي في الدقيقة 61 بعدما سدد موديست كرة رأسية حولها الحارس لضربة ركنية.

في الدقيقة 70 تعرض أحمد نبيل كوكا لإصابة إثر صدام مع أحد لاعبي الفريق التنزاني، وتلقى العلاج خارج الملعب قبل أن يعود لاستكمال المشاركة في اللقاء.

وأجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، ثلاثة تغييرات دُفعة واحدة في الدقيقة 75،  بنزول وسام أبو علي بدلاً من موديست وإمام عاشور بدلاً من أحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر بدلًا من حسين الشحات.

واصل الأهلي سيطرته على المباراة، وتلقى وسام أبو علي كرة داخل منطقة جزاء يانج لكن دفاع الأخير تدخل وأنقذ الموقف. وفي الدقيقة 83 أجرى مارسيل كولر تغييرين أخيرين بنزول محمد مجدي أفشة بدلاً من عمرو السولية ورضا سليم بدلاً من بيرسي تاو.

ضغط الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباراة باحثًا عن هدف ثانٍ، كما حاول الضيوف إدراك التعادل، لكن اللقاء ينتهي بفوز الأهلي بهدف نظيف والتأهل رسميًّا لربع نهائي البطولة كأول المجموعة الرابعة.

‫0 تعليق