حفل مرصع بنجوم السياسة.. أغنى رجل في آسيا يحتفل بزفاف ابنه|صور

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهدت الهند حفل زفاف نجل أغنى رجل أعمال في القارة الآسيوية موكيش أمباني، ومن المقرر أن يستمر هذا الحفل الأسطوري لمدة 3 أيام، بحضور نجوم الفن والسياسة ورجال الأعمال وشملت قائمة المدعوين أسماء مثل بيل جيتس، ومارك زوكربيرج، وسندر بيتشاي، وإيفانكا ترامب؛ بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والسياسة والفن. 

حفل زفاف أسطوري لنجل أغنى رجل في آسيا 

وتوافد رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم ورؤساء الدول وكذلك نجوم هوليوود وبوليوود على مدينة جامناجار الصغيرة بغرب الهند يوم الجمعة حيث بدأ رجل الأعمال الملياردير موكيش أمباني حفل زفاف كبير لابنه الأصغر.

وتتوافق مثل هذه الاحتفالات مع تقاليد عائلة أمباني المتمثلة في الحفلات الفخمة والمبالغ فيها، بينما تعرض النفوذ الاقتصادي والسياسي للملياردير الهندي.

من هو موكيش أمباني؟

موكيش أمباني، 66 عامًا، هو حاليًا عاشر أغنى رجل في العالم بثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس. وهو أيضًا أغنى شخص في آسيا.

وتعد شركة Reliance Industries التي يمتلكها عبارة عن تكتل ضخم يبلغ إيراداته السنوية أكثر من 100 مليار دولار، وتتراوح مصالحه بين البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة.

وتحت قيادة أمباني، أشعلت شركة ريلاينس – التي أسسها والده في عام 1966 – حرب أسعار الاتصالات مع إطلاق هاتف 4G وخدمة النطاق العريض Jio في عام 2016. واليوم، لديها أكثر من 420 مليون مشترك وتقدم خدمات 5G. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أبرمت شركة ديزني صفقة بقيمة 8.5 مليار دولار لدمج أعمالها في الهند مع شركة ريلاينس إندستريز التابعة لشركة أمباني، لتشكيل عملاق إعلامي جديد.

حفل زفاف نجل موكيش أمباني
حفل زفاف نجل موكيش أمباني

يمتلك منزل يقدر بمليار دولار 

وتمتلك عائلة أمباني، من بين أصول أخرى، مبنى سكنيًا خاصًا مكونًا من 27 طابقًا، اسمه أنتيلا، بقيمة مليار دولار في مومباي. ويحتوي على ثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر، ومرآب يتسع لـ 160 سيارة، ومسرح سينمائي خاص، وحوض سباحة، ومركز للياقة البدنية.

ويقول منتقدو أمباني إن شركته ازدهرت بشكل رئيسي بسبب العلاقات السياسية خلال حكومات حزب المؤتمر في السبعينيات والثمانينيات، وبعد ذلك في ظل حكم رئيس الوزراء ناريندرا مودي بعد عام 2014. ويقولون إن “رأسمالية المحسوبية” في الهند ساعدت بعض الشركات، مثل شركة أمباني، على الازدهار. 

وبدأ موكيش أمباني، 66 عامًا، بتمرير الشعلة إلى ولديه وابنته. الابن الأكبر، عكاش أمباني، وهو الآن رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس جيو؛ وتشرف ابنته إيشا على البيع بالتجزئة؛ أما أصغرهم، أنانت – الذي سيتزوج في يوليو – فقد انضم إلى قطاع الطاقة الجديد.

وفي عام 2018، عندما تزوجت ابنته، تصدر أمباني عناوين الأخبار بسبب الاحتفالات الكبرى، مع أداء نجمة البوب ​​بيونسيه في احتفالات ما قبل الزفاف. وفي ذلك الوقت، كان وزيرا الخارجية الأميركيان السابقان هيلاري كلينتون وجون كيري من بين أولئك الذين التقوا بالمشاهير الهنود ونجوم بوليوود في مدينة أودايبور بغرب الهند.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، احتفل الزوجان السعيدان، إيشا أمباني وأناند بيرامال، رسميًا بخطوبتهما على بحيرة كومو الخلابة في إيطاليا. في ديسمبر 2018، تزوجا في مقر إقامة أمباني في مومباي.

وتحتفل عائلة أمباني بهذا العيد في مسقط رأس العائلة في جامناجار – وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 600 ألف نسمة وتقع في جزء شبه صحراوي من ولاية جوجارات – حيث يوجد لديهم أيضًا مصفاة النفط الرئيسية للشركة.

زي رسمي في حفل زفاف نجل موكيش أمباني

وسوف يرتدي الضيوف ملابس على طراز الغابة لزيارة مركز إنقاذ الحيوانات الذي يديره العريس أنانت. يضم المركز الذي تبلغ مساحته 3000 فدان (حوالي 1200 هكتار) والمعروف باسم “فانتارا” أو “نجمة الغابة” حيوانات تعرضت للإساءة والجرحى والمهددة بالانقراض، وخاصة الأفيال.

كما أن الضيوف سيبدأون كل يوم بقواعد لباس جديدة، وجيش من مصففي الشعر وفناني الماكياج ومصممي الملابس الهندية في فندقهم لمساعدتهم على الاستعداد.

وستكون هناك أيضًا احتفالات هندوسية تقليدية في مجمع المعابد.

وسيتم تقديم 500 طبق للضيوف، الذين يصل العديد منهم على متن طائرات مستأجرة، من إعداد حوالي 100 طاهٍي.

رئيس وزراء قطر على قائمة المدعوين حفل زفاف نجل موكيش أمباني 

وتشمل قائمة الضيوف أيضاً محمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر؛ وستيفن هاربر، رئيس الوزراء الكندي السابق؛ وملك بوتان.

‫0 تعليق