حريق هائل في محطة الصرف الصحي بالمرج

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نشب منذ قليل حريق في محطة الصرف الصحي بمنطقة المرج، وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للتعامل الفوري مع النيران من قبل قوات الحماية المدنية بالقاهرة وجاري السيطرة على الحريق.

البداية عندما ‏تلقت غرفة عمليات إطفاء القاهرة بلاغاً  صباح اليوم الأربعاء بنشوب حريق في محطة الصرف الصحي بدائرة قسم شرطة المرج على الفور تم توجيه ثلاث سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ .

وجاري تعامل قوات الحماية المدنية مع مصدر النيران لمنع امتدادها إلى المنشآت المجاورة .

السيطرة على حريق نشب في بإحدى المناطق النائية 

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب في بإحدى المناطق النائية وسط الزراعات بقرية الدواويس التابعة لمركز ومدينة القصاصين.

وتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عمليات إخماد الحريق الذى اندلع بإحدى المناطق النائية وسط الزراعات بقرية الدواويس التابعة لمركز ومدينة القصاصين.

وتواصل الشبكة الوطنية الموحدة للطوارىء والسلامة العامة بالإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة متابعة عمليات اخماد حريق قرية الدواويس بالقصاصين، والذى اندلع بمخلفات زراعية معاد تدويرها.

وقالت الشبكة الوطنية إن الحريق تم اخمادة ولم يسفر عن أي خسائر فى الارواح أو خسائر مادية حتى الان.
ومن جانبه تابع كل من اللواء محمد أنيس السكرتير عام لمحافظة،  واللواء هنرى إبراهيم معاون المحافظ للطوارئ، الحادث من خلال غرفة السيطرة للشبكة الوطنية للطورائ لمتابعة وصول الدعم.

وتواصل أجهزة الحماية المدنية للمحافظة محاولة احتوائها للحريق بمعاونة فرق طوارئ وحدات التنمية المحلية للقصاصين باشراف رئيس مركز ومدينة القصاصين، حيث تم الدفع ب 4 سيارات مياه وماكينات المياه وعدد 2 لودر، و سيارتي اسعاف .

حريق مدينة نصر

تباشر النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في حريق مدينة نصر والذي اندلع في جراج داخل عقار سكني بميدان الواحة في مدينة نصر، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات في حريق مدينة نصر.

القصة الكاملة لـ حريق مدينة نصر

أمرت النيابة العامة في القاهرة، خلال تحقيقات حريق مدينة نصر، بالتحفظ على كاميرات المراقبة المتواجدة بالقرب من مسرح حريق جراج السيارات في عقار الواحة، الذي نشب فيه الحريق وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة لبيان أسباب إندلاع الحريق والكشف عن وجود فاعل من عدمه.

كما كلفت النيابة العامة في حريق مدينة نصر، الذي نشب داخل جراج بأحد عقارات ميدان الواحة، فريقا من الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث والوقوف على أسباب إشتعال النيران في جراج السيارات بالعقار، وامتدادها لتصل إلى الطابق الـ 12 عبر المنور وتصعد ألسنة اللهب إلى السماء.

التحقيقات: الحريق اندلع في الجراج ووصل إلى السطح

وتبين من تحقيقات النيابة بـ حريق مدينة نصر، أن الحريق نشب في جراج سيارات عقار  مكون من 12 طابقا، واندفعت النيران عبر المنور حتى وصلت إلى الطابق الأخير وخرجت من سطح العقار وجرى السيطرة على الحريق وإنقاذ السكان من النيران، وتم إطفاء الحريق بدون وقوع مصابين في الحادث.

وقررت الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة فور إندلاع حريق مدينة نصر إخلاء العقار الذي تعرض لحادث الحريق داخل جراج السيارات الخاص به، من سكانه وذلك خوفا من إصابتهم بإختناقات أو أن تحدث خسائر بشرية خلال عمليات الإخماد، وجرى استكمال عمليات التبريد والسيطرة على الحريق تماما.

حريق هائل داخل جراج في برج سكني بـ مدينة نصر

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة في ساعات متأخرة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بإندلاع حريق داخل جراج سيارات في برج سكني بمنطقة ميدان الواحة وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة مدعومة بوحدات الإسعاف وسيارات الإطفاء.

حيث إنتقلت 10 سيارات إطفاء إلى موقع حريق مدينة نصر وسيارتين إسعاف تحسبا لوقوع مصابين في الحادث، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده وايضا إخماد النيران التي وصلت إلى الطابق الأخير من خلال المنور عن طريق سلالم الإطفاء الهيدروليكي.

 

‫0 تعليق