حريصة على سرعة ترجمة مُخرجات الحوار الوطنى على أرض الواقع

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اعتبرت قيادات حزبية وبرلمانية أن تقرير الحكومة الخاص بالمتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري يؤكد على الرغبة الجادة في إنجاز مقترحات الحوار الوطنى والانتقال بها إلى مسار التطبيق على أرض الواقع لدعم مسيرة البناء والإصلاح للدولة. 

كما أكدوا لـ  تحيا مصر، أن  تلك المنصة كان لها أثر بالغ في توسيع فرص التقارب بين الأطراف المشاركة والوصول لمزيد من المساحات المشتركة، لاسيما وأن الحوار مظلة وطنية تتسع لجميع وجهات النظر وتستوعب كافة أطياف المجتمع على اختلاف اتجاهاتهم. 

مقرر الأحزاب بالحوار الوطني لـ تحيا مصر: كل مؤسسات الدولة داعمة لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني

قال  النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مؤسسات الدولة كافة داعمة لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني في إطار المحددات الدستورية. 

و أضاف “الطماوي” في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن الحكومة شاركت بفاعلية في مراحل الحوار الوطني و حتي الاجراءات التي أعلنت عنها تباعا للعمل علي تنفيذ مخرجات الحوار وفقا لاختصاصاتها بأعتبارها السلطة التنفيذية، مشددا أن البرلمان بغرفتيه شارك بفاعلية واضحة في وجود عناصر من أعضاء مجلسي النواب و الشيوخ علي اختلاف توجهاتهم السياسية في كافة مكونات الحوار و مراحله المختلفة.

و أكد الطماوي أن القوة الدافعة للحوار تكمن في كون الداعي للحوار هو الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه الذي وجه الدعوة للحوار و تابعه لحظة بلحظة و تفاعل مع مخرجاته و كان حريصا علي أن يكون الحوار لغة عمل مشتركة كأحد أسس المشاركة الايجابية في بناء أسس الجمهورية الجديدة التي تتسع لكافة القوي الوطنية.

رئيس المصريين الأحرار لـ تحيا مصر: الحكومة تعكس الإرادة والجدية في تفعيل مخرجات الحوار الوطني

ثمن  النائب عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأكد النائب عصام خليل، ضرورة إعطاء الأولوية لتوصيات المحور الاقتصادي باعتباره مرتبط ببعضه البعض من حيث السياسات النقدية والمصرفية وأيضا ما يتعلق بالاجراءات الاستثمارية.

وأضاف في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن توصيات الحوار الوطني تتضمن أهمية دراسة المشكلات الآنية لأصحاب الأعمال والعمل على حلها. 

وأشار إلى أن المحور الاجتماعي فإن هناك أهمية للتركيز على ضبط الأسعار في الأسواق لصالح المواطن المصري، باعتبارها من أكبر التحديات التي تؤرق الشارع في التوقيت الراهن.

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار،  إلي أن التفاعل الإيجابي بين الحكومة وإدارة الحوار الوطني يعزز من رغبة المشاركين في استمرار الحوار والخروج بمزيدا من التوصيات والاقتراحات التي من شأنها حل القضايا والأمور الشائكة، لافتا إلى أن الحوار يشارك به عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وممثلي المجتمع المدني والأحزاب والحكومة مما يثري مخرجاته .

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك التوصيات وفقا للجدول الزمني الذي وضعه مجلس الوزراء ، بما يعود بالنفع على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويعزز من خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة التي يطمح بها المصريين جميعا.

برلمانية تشيد بتقرير الحكومة عن تنفيذ توصيات الحوار الوطني.. وتؤكد لـ تحيا مصر: يعكس جدية الدولة

أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، بإصدار الحكومة تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري، مؤكده أن ذلك يعكس جدية الحكومة في تعاملها مع مخرجات الحوار الوطني. 

وثمنت النائبة جيهان البيومي، تثمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للحكومة بتنفيذ  كل ما يخرج عن الحوار من توصيات. 

وأكدت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن إصدار الحكومة تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، يعكس حجم التنسيق والتكامل بين الحكومة وإدارة الحوار الوطني.

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن تلك الاجراءات دفعة قوية لتعزيز الثقة بين المشاركين وإدارة الحوار وبين الحكومة حيث يؤكد رغبتها الحقيقية في ترجمة التوصيات على أرض الواقع.

وأكدت البيومي، أن الحوار الوطني أصبح بمثابة منصة حوارية منذ دعوة الرئيسي السيسي له، كما أنه يجمع كافة أطياف المجتمع المصري على مائدة واحدة لمناقشة قضايا وهموم الوطن، موضحه أن  الجميع يشارك في الحوار بدون خطوط حمراء ويعبروا عن ارائهم بحرية.

‫0 تعليق