حبس عاطلين وعامل لسرقتهم أجهزة كهربائية من داخل شقة بمدينة 15 مايو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قررت نيابة 15 مايو الجزئية، حبس عاطلين وعامل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة بعض الأجهزة الكهربائية من داخل شقة بدائرة قسم شرطة 15 مايو.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

ضبط المتهمين

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من عاطلان لقيامهما بسرقة بعض الأجهزة الكهربائية من داخل شقة بدائرة قسم شرطة 15 مايو.

حيث تم ضبط (عاطلان- لهما معلومات جنائية ) لقيامهما بسرقة بعض الأجهزة الكهربائية من داخل شقة بدائرة قسم شرطة 15 مايو ، وبحوزتهما (فرد خرطوش وطلقتان من ذات العيار)، وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي فى السرقة من داخل المساكن بأسلوبي “التسلق وكسر الشباك”.

وأقرا بحيازتهما للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهما، واعترفا بارتكاب عدد 3 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما “سيء النية” (عامل – له معلومات جنائية)، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

تفاصيل ضبط تشكيل عصابي بقطاع الطيران

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي من العاملين بقطاع الطيران المدني لارتكابهم جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي والاختلاس والتربح والإضرار بالمال العام.

تفاصيل ضبط تشكيل عصابي بقطاع الطيران

حيث أسفرت أعمال متابعة عوائد الدولة من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين على خطوط شركة الطيران الوطنية عن وجود تلاعب بالعملات الأجنبية الواجب تحصيلها من تلك الخدمات، وذلك في إطار جهود أجهزة الدولة لمنع ومكافحة الفساد ورصد الممارسات غير المشروعة بالتعامل بالنقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي، وبالتحريات أمكن ضبط التشكيل العصابي بقطاع الطيران.

قيمة الأموال التي تم اختلسها التشكيل العصابي بقطاع الطيران

وقد تبين من خلال إجراء التحريات والتنسيق مع وزارة الطيران المدني، اتفاق عدد 18 من المسئولين عن خزينة الشركة باختلاس العملات الأجنبية المسددة من المسافرين بقيمه بلغت حوالى مليون دولار، وطرحها للبيع في السوق الموازي وإيداعها الخزينة بالعملة المحلية بعد الحصول على مكاسب مالية تمثلت في قيمة الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد، وبالعرض على السيد المستشار النائب العام أصدر قراراً بضبط المتهمين، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بعملات مختلفة ، وبإخطار النيابة العامة قررت حبس المتهمين احتياطياً وجارى استكمال التحقيقات في الواقعة.

‫0 تعليق