حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في نشرتها الدورية التي تنشرها أسبوعي، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل، حيث بينت المؤشرات أن هناك تحسن ملحوظ في حالة الطقس ، وذلك بعد التقلبات التي شهدها الجو، خلال الأيام الأخيرة، ما بين كتل هوائية وسحب وأمطار رعدية على غالبية محافظات الجمهورية.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في التقرير الذي رصده موقع تحيا مصر، بأن حالة الطقس تبدأ بالتحسين بداية من غدا الأربعاء حيث ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، بعدما كان يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، باردًا ليلًا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أمطار على هذه المناطق

ورغم تحسن أوضاع الطقس، إلا أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أشارت إلى سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا.

بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

نشاط قوي للرياح

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوجود نشاط قوي للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة

وتحسن درجات الحرارة، إلا أنه سيكون هناك ارتفاعًا طفيفًا ومؤقتًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بداية من غدا الأربعاء إلى والخميس.

كما يسودنشاط للرياح يوم الخميس 21 مارس 2024 على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية علي فترات متقطعة.

فضلا عن وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبحسب الهيئة فإن هناك شبورة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ومناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

‫0 تعليق