تعرف على مجموعات كأس الأمم الأوروبية 2024 بعد اكتمال الصفوف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يستمر البحث عن دور مجموعات كأس الأمم الأوروبية 2024 القادمة في ألمانيا، حيث اكتملت الصفوف بنهاية مباراة بولندا وويلز والتي شهدت فوز المنتخب البولندي (5-4) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي (0-0) بين المنتخبين، ويُصبح المنتخب البولندي هو أخر المتأهلين لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية باكتمال الصفوف والتي ستقام في ألمانيا بشهر يونيو القادم.

دور مجموعات كأس الأمم الأوروبية

وأسفرت قرعة دور المجموعات من عمر بطولة كأس الأمم الأوروبية بشكل مكون كالآتي :

المجموعة الأولى 

1-ألمانيا 
2-إسكتلندا
3-المجر
4-سويسرا

المجموعة الثانية 

1-إسبانيا 
2-كرواتيا
3-إيطاليا
4-ألبانيا

المجموعة الثالثة

1-سلوفينيا
2-الدنمارك
3-صربيا
4-إنجلترا

المجموعة الرابعة

1-بولندا
2-هولندا
3-النمسا
4-فرنسا

المجموعة الخامسة

1-بلجيكا
2-سلوفاكيا
3-رومانيا
4-أوكرانيا

المجموعة السادسة 

1-تركيا
2-جورجيا
3-البرتغال
4-جمهورية التشيك

نظام بطولة يورو 2024

ومن المُقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني بشكل مباشر والذي يُقدر عددهم 12 منتخب، ثم النظر إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث لاكتمال 16 منتخب لدور ثمن النهائي.

حيث سيشهد دور ثمن النهائي مواجهة بين 4 منتخبات من أصحاب المركز الأول مع 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث، بالإضافة إلى مواجهة بين 8 منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

واستكمال الأدوار الإقصائية بشكل طبيعي بخروج المغلوب، وإذا انتهت أي مباراة بالتعادل بين أي منتخبي في الأدوار الإقصائية ستتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية التي تصل لـ 30 دقيقة ثم إذا استمر التعادل سيصل المنتخبان إلى ركلات الترجيح لحسم المنتخب المتأهل للدور القادم، في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

القنوات الناقلة لكأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024

وجدير بالذكر أن قنوات بي ان سبورتس ماكس المتخصصة في نقل المسابقات الدولية والعالمية، ستقوم ببث مسابقة بطولة كأس الأمم الأوروبية بألمانيا القادمة في شهر يونيو.

موعد بطولة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024

وستبدأ البطولة بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي ألمانيا واسكتلندا يوم الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر يونيو، حتى المباراة النهائية يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر يوليو، من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

‫0 تعليق