تحرك برلماني للنائبة فاطمة سليم بشأن تحطم تمثال مجدي يعقوب فى أسوان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تقدمت  النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الثقافة، بشأن ما حدث لتمثال الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، بعد مرور عام واحد فقط على عملية النحت.

تحرك برلماني للنائبة فاطمة سليم بشأن تحطم تمثال مجدي يعقوب في أسوان

وأشارت النائبة، في طلبها الذي رصده موقع  تحيا مصر،  إلى ما تعرض له تمثال مجدي يعقوب مؤخرا من حالة الإهمال، وهو تمثال لنموذج من النماذج المصرية المشرفة وأحد رموز العطاء في مصر وخارجها.

 النائبة فاطمة سليم: تمثال مجدي يعقوب فى أسوان لم يعاني الإهمال فقط وإنما وصل به الأمر إلى التحطم  في أرض “السمبوزيوم”

وقالت فاطمة سليم، التمثال لم يعاني الإهمال فقط، وإنما وصل به الأمر إلى التحطم  في أرض “السمبوزيوم” حيث كان مقررا أن يتم نقله إلى مركز جراحات القلب العالمي في أسوان والذي أنشأه الجراج العالمي مجدي يعقوب.

 النائبة فاطمة سليم تطالب وزارة الثقافة باتخاذ الإجراءات اللازمة لكشف أسباب تحطم تمثال مجدي يعقوب

وطالبت النائبة، وزارة الثقافة باتخاذ الإجراءات اللازمة لكشف أسباب تحطم تمثال مجدي يعقوب، وكذلك إعلان موعد نقله لمركز جراحات القلب في أسوان.

النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن مد العمل للمعلمين بعد سن الـ ٦٠

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة فاطمة سليم، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن مد العمل للمعلمين بعد سن الـ ٦٠ عاما.

مد العمل للمعلمين بعد سن الـ ٦٠ عاما

وقالت فاطمة سليم في طلبها، تداولت بعض المواقع الإخبارية خلال الأيام الأخيرة تصريحات منسوبة للدكتور وزير التربية والتعليم، بشأن اعتزامه مد العمل للمعلمين بعد سن الـ ٦٠ عاما، وفقا لعدة شروط.

النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن مد العمل للمعلمين بعد سن الـ ٦٠

وأضافت فاطمة سليم، تسببت تلك التصريحات المنسوبة للوزير في حالة من الجدل والاستياء بين خريجى كليات التربية الذين ينتظرون فرصة في أي مسابقة أو تعاقد للعمل بوزارة التربية والتعليم.

‫0 تعليق