تحديد حدود السحب من تطبيق إنستا باي: تفاصيل وتعديلات البنك المركزي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تمتلك حدود السحب من تطبيق إنستا باي Instapay أهمية كبيرة بالنسبة للمواطنين خلال الفترة الحالية، خاصة بعد قرار البنك المركزي الأخير برفع حدود السحب النقدي. 

وفي هذا السياق، سنسلط الضوء فيما يلي على تفاصيل حدود السحب من تطبيق إنستا باي وفقًا للبيان السابق الصادر عن البنك المركزي.

تعتبر الحدود القصوى للسحب من تطبيق إنستا باي موضوعًا هامًا للنقاش. أكد إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري في قطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، خلال مشاركته في معرض Cairo ICT، أن البنك المركزي سيبدأ في تحصيل رسوم على تحويلات الأموال عبر تطبيق “إنستا باي” اعتبارًا من مطلع عام 2024، وذلك بعد انتهاء الإعفاء الممنوح من قبل البنك المركزي لتحصيل الرسوم على تعاملات التطبيق.

 ولم يتم تحديد قيمة الرسوم بوضوح في هذا الوقت، إلا أنه تم التأكيد على أنها ستكون رمزية.

في يوم الخميس، 28 ديسمبر 2023، قرر البنك المركزي تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستاباي إلى أجل غير مسمى، وأصدر توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات أيضًا إلى أجل غير مسمى.

وفي إطار تحديد حدود السحب النقدي من تطبيق إنستا باي، ذكر البنك المركزي في إعلان دوري على موقعه الإلكتروني أنه تم تعديل الحدود القصوى للسحب من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4) من القواعد المنظمة لخدمات تطبيق المدفوعات اللحظية إنستا باي، المعروفة أيضًا بالمنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وأوضح البنك المركزي أن هذا التعديل جاء نتيجة لتحليل البيانات المتعلقة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، حيث تبين زيادة أعداد وقيم المعاملاتالتي تتم عبر تطبيق إنستا باي، وبناءً على ذلك، تم رفع الحدود القصوى للسحب النقدي من التطبيق.

 

‫0 تعليق