«تتعانق دعوات الصائمين من المسلمين والمسيحيين».. جبالي يهنئ المصريين بحلول شهر رمضان وبدء الصوم الكبير للكنيسة الأرثوذكسية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أنه تهل علينا بعد ساعات نسمات الرحمن، حاملة إلينا بركات شهر رمضان، فكل عام والأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بخير وأمان.

وأضاف جبالي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر: يشاء القدر، هذا العام، أن تتعانق دعوات الصائمين من المسلمين والمسيحيين، حيث يبدأ الصوم الكبير للكنيسة الأرثوذكسية هذا العام متزامنا مع بداية صوم شهر رمضان الكريم.

وتابع رئيس مجلس النواب: يسعدنى أن أتقدم باسمى واسمكم، بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللشعب المصرى جميعه من المسلمين والمسيحيين بهذه المناسبة العطرة، داعين المولى عز وجل أن يعيد على مصرنا هذه الأيام المباركة بكل خير وتقدم وازدهار وأمن وأمان.

رئيس النواب: الدولة اتخذت إجراءات عديدة لضبط الأسعار في الأسواق  وخفض معدلات التضخم

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن الدولة اتخذت إجراءات عديدة من أجل عملية الإصلاح الاقتصادى، كان آخرها منذ أيام قليلة، لإعادة الاستقرار إلى الاقتصاد الكلي المصري، وضبط الأسعار فى الأسواق المحلية، وخفض معدلات التضخم، مع الاستمرار في الدفع بالإصلاحات الهيكلية العميقة لتعزيز النمو الاقتصادي الذي يقوده القطاع الخاص، بما يسهم في زيادة تنافسية الاقتصاد المصري، ونحن هنا نؤكد أننا ندعم الحكومة المصرية فيما تتخذه من إجراءات لتحسين مسارات الاقتصاد المصري.

وأضاف جبالي،  إن الدولة المصرية على يقين تام من أنه لن تُجنى ثمار التقدم إلا من خلال تنمية الإنسان والاستثمار في البشر، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال حماية حقوقه وحرياته. 

جبالي: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد نوعية في كفالة وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، الذي أعدته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، يأتي تجسيدًا لهذا الأمر، تلك اللجنة التي شارك في أعمالها ممثلون عن مجلس الشيوخ، ووزارات:” الداخلية ــ العدل ــ شئون المجالس النيابية”، وممثلون عن:” مجلس القضاء الأعلى – النيابة العامة – مجلس الدولة – هيئة مستشاري مجلس الوزراء- نقابة المحامين – المجلس القومي لحقوق الإنسان”، فضلاً على أساتذة القانون بالجامعات المصرية.

وتابع جبالي: يعد مشروع القانون المُشار إليه نقلة نوعية في كفالة وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، وفى هذا المقام اسمحوا لي أن أقول لأعضاء اللجنة الموقرين: “لقد بذلتم جهدًا مميزًا في تحليل التفاصيل وصقل النصوص، مما أسفر عن مشروع قانون يتسم بالتميز والدقة، وسوف يسهم- بما لا يدع مجالا للشك- في تطوير منظومة العدالة”.

‫0 تعليق