تاريخ مواجهات مان سيتي ومانشستر يونايتد قبل قمة الدوري الإنجليزي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يواجه فريق مانشستر سيتي غريمه مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، علي ملعب “الاتحاد” معقل السيتي، فى الخامسة والنصف مساء ، وتذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1.

ويستعرض تحيا مصر تاريخ مواجهات، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قبل لقاء اليوم.

يتفوق فريق مانشستر يونايتد أمام الجار مانشستر سيتي في المواجهات المباشرة في مختلف البطولات طوال تاريخ المباريات.

حيث لعب الفريقان 191 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، واستطاع فريق مانشستر يونايتد تحقيق الفوز في 78 مباراة أمام فريق مانشستر سيتي.

بينما حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 60 مباراة، وانتهت 53 مباراة بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في مختلف بطولات.

 

مانشستر سيتي يتفوق في التاريخ الحديث

وعلى الرغم من سيطرة فريق مانشستر يونايتد في المواجهات المباشرة مع فريق مانشستر سيتي إلا أن التاريخ الحديث يميل إلى فريق مانشستر سيتي.

حيث لعب فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق مانشستر يونايتد منذ بداية الاستثمار الإماراتي للفريق الأزرق، 45 مباراة بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في البطولات المحلية كافة.

وترجح الكفة لفريق مانشستر سيتي حيث استطاع تحقيق الفوز في 21 مباراة، بفارق مباراة وحيدة عن جاره مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز في 20 مباراة بالإضافة إلى 4 مباريات انتهت بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في مختلف البطولات المحلية.

مانشستر سيتي والنتائج التاريخية

وتُعتبر أكبر النتائج بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، تميل لصالح فريق مانشستر سيتي.

حيث تُعد نتيجة 6-1 هي أكبر نتيجة تاريخية بين الفريقين، حينما فاز فريق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على ستاد اولد ترافولد أمام جماهير مانشستر يونايتد، وجاءت سداسية مانشستر سيتي بتوقيع كلًا من : ثنائي من ماريو بالوتيلي وثنائية من إيدين دزيكو، بالإضافة لهدف وحيد للثنائي سيرجيو أجويرو وديفيد سيلفا، بينما جاء هدف مانشستر يونايتد الوحيد عن طريق فليتشر ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2011.

كما أن أكثر المباريات التي شهدت تسجيلًا للأهداف برصيد 9 أهداف، في تاريخ المواجهات المباشرة بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بنتيجة 6-3، جاءت لصالح مانشستر سيتي، حينما حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في الموسم الماضي على ستاد الاتحاد بسداسية أخرى  بتوقيع الثنائي، إيرلينج هالاند وفيل فودين لثلاثية لكلًا منهما، بالإضافة إلى 3 أهداف لصالح فريق مانشستر يونايتد عن طريق ثنائية لمارسيال وهدف لأنتوني، ضمن مباريات الدور الأول في موسم 2023-2022.

‫0 تعليق