تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول قبل قمة كأس الاتحاد الإنجليزي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يستمر البحث عن تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول، ويستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره فريق ليفربول ضمن مباريات دور ربع النهائي من عمر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ويستعرض موقع تحيا مصر تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول قبل قمة كأس الاتحاد الإنجليزي.

المواجهات المباشرة بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول

يتفوق فريق مانشستر يونايتد في المواجهات التاريخية مع غريمه فريق ليفربول في مختلف البطولات المحلية والقارية، حيث لعب الفريقان 212 مباراة في مختلف البطولات الإنجليزية والأوروبية، واستطاع فريق مانشستر يونايتد تحقيق الفوز في 82 مباراة، بينما فاز فريق ليفربول في 71 مباراة، وانتهت 59 مباراة بالتعادل بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول في المواجهات المباشرة على مدار التاريخ.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يوناتيد في كأس الاتحاد الإنجليزي

وفي السياق ذاته يمتلك فريق مانشستر يونايتد إرثًا كبيرًا في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي خاصة أمام فريق ليفربول، الذي جمعته 18 مباراة في تاريخ فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حافظ فريق مانشستر يونايتد على سجله بالفوز 10 مباريات مقابل 4 انتصارات لصالح فريق ليفربول بالإضافة إلى 4 مباريات انتهت بالتعادل بين الفريقين في تاريخ مبارياتهما في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد فوز ليفربول الساحق على مان يونايتد
مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وجدير بالذكر أن أخر مباراة جمعت بين الفريقين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، كانت في موسم 2021، وشهدت فوز فريق مانشستر يونايتد بقيادة المدرب النرويجي أولي سولسكاير المدير الفني السابق لمانشستر سيتي، حيث فاز فريق مانشستر يونايتد بنتيجة (3-2) أمام فريق ليفربول، وجاءت ثلاثية فريق مانشستر يونايتد بأقدام الثلاثي ميسون جرينود وبرونو فيرنانديز وماركوس راشفورد، بينما سجل هدفي فريق ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح، ضمن مباريات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويُذكر أن أخر مباراة جمعت بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول، كانت في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ستاد انفيلد، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أول تعليق لـ محمد صلاح على رقمه التاريخي مع ليفربول والفوز بسباعية ضد  مانشستر يونايتد - بطولات
ليفربول ومانشستر يونايتد

كأس الاتحاد الإنجليزي

وتأهل حتى الآن إلى دور نصف النهائي، فريق كوفنتري سيتي بعد تغلبه على فريق وولفرهامبتون بثلاثية مقابل هدفين.

ومانشستر سيتي بعد تحقيق الفوز بثنائية نظيفة أمام فريق نيوكاسل، في إطار مباريات دور ربع النهائي من عمر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

‫0 تعليق