تأكيدا لـ تحيا مصر.. مجلس الوزراء يُحدد 2000 جنيه سعر توريد أردب القمح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر توريد القمح المحلي لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد ۲۰۰۰ جنيه لأردب القمح ٢٣ قيراطا ونصف.

2000 جنيه سعر استرشادي للقمح

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين، حيث إنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي ١٦٠٠ جنيه للأردب، ولكن وافقت الحكومة على هذه الزيادة اليوم دعما للمزارع المصري.

تحيا مصر ينفرد بالسعر الاسترشادي للقمح

وفي وقت سابق، كشفت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر عن ارتفاع سعر إردب القمح خلال الفترة المقبلة إلى 2000 جنيه بقرار من الحكومة

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة عقد اجتماع بين وزراء: التموين، والمالية، والزراعة، للتوافق على سعر توريد أردب القمح، وعرضه على مجلس الوزراء قريبًا.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا الأسعار المتوقعة لتوريد أردب القمح هذا العام، حيث من المتوقع زيادة أسعار التوريد -دعمًا للفلاح، في ضوء توجيهات القيادة السياسية- في ظل ارتفاع نسب التضخم، وسيتم عرض الأسعار النهائية قريبًا على مجلس الوزراء.

سعر القمح الاسترشادي

وذكرت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر، أنه من المتوقع زيادة سعر أدرب القمح ليكون 2000 جنيه، بدلا  من 1600 جنيه

وفي وقت سابق، كان قد وافق مجلس الوزراء، على إقرار السعر الاسترشادي لتوريد إردب القمح، ليكون 1600 جنيه مصرى، لهذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجى.

‫0 تعليق