بناءا على طلب إحاطة النائبة ريهام عبد النبي..محلية النواب توصي بسرعة تشغيل سوق 15 مايو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة،  طلب الإحاطة المقدم من النائبة ريهام عبد النبي،  بشأن عدم تشغيل سوق 15 مايو لتجارة الجملة للخضروات والفاكهة والأسماك والمواد الغذائية بمحافظة القاهرة.

النائبة ريهام عبدالنبي تستعرض طلبها أمام محلية النواب بشأن عدم تشغيل سوق 15 مايو

وقالت النائبة فى طلبها الذي رصده موقع تحيا مصر، أنه تم الإنتهاء من بناء السوق  فى عام 2010، ولم يتم تشغيله حتى تاريخه على الرغم من تكلفة بناء السوق التى تجاوزت 150 مليون جنيه، بجانب تكلفة الحراسة من شركة المقاولون العرب  والتى تكلف أكثر من 40 مليون جنيه.

وأوضحت البرلمانية، أن السوق فى حال تشغيله سوف يوفر  فرص عمل،  ويعمل على خدمة أهالى المنطقة الجنوبية بالقاهرة  وعدد سكانها مليون و708 ألف نسمة بالإضافة إلى محافظات الوجه القبلي، كما يتضمن أماكن انتظار سيارات تسع 200 سيارة بخلاف المباني الخدمية، موضحه أن عدم تشغيل سوق 15 مايو حتى الآن هو إهدار واضح للمال العام، حيث أن السوق يقع على مساحة 15 فدان شرق الطريق الدائري، ويستقبل عدد وافدين يصل إلى7 آلاف زائر يوميا، كما يضم مبان خدمية من قسم شرطة وإسعاف وإطفاء ومسجد وخزان حريق وموقف سرفيس وموقف أتوبيس.

النائبة ريهام عبدالنبي: سوق 15 مايو يعد من أكبر أسواق جنوب القاهرة

وأشارت النائبة أن سوق 15 مايو يعد من أكبر أسواق جنوب القاهرة، على غرار سوق العبور للخضار والفاكهة والأسماك، مشيره  إلى أن السوق يضم  1079 وحدة، وهو عمل مشترك بين محافظة القاهرة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة 15 مايو.

محلية النواب توصي بسرعة تشغيل سوق 15 مايو

هذا وقد أوصت اللجنة، برئاسة النائب أحمد السجيني، باستمرار مناقشة طلب الإحاطة  الاسبوع القادم على أن يتم تقديم الاتفاق المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية ومحافظة القاهرة، كما أوصت اللجنة ابضا بضرورة تشغيل السوق فى أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تناقش اليوم العديد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب وذلك بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة. 

‫0 تعليق