بعد هبوط الدولار.. المصريون بالخارج يتجهون للاستثمار في العقارات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن ماجد سعد، عضو اتحاد المصريين بالخارج ورئيس الجالية المصرية بألمانيا ، عن إطلاق الاتحاد لحملة ترويجية بقصد تنشيط السياحة في مصر وجذب الاستثمار الأجنبي.

المصريون بالخارج تطلق حملة لدعم تصدير العقار المصري

وأضاف سعد خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن قرارات البنك المركزي الأخيرة بتحرير سعر الصرف وتدابير الدولة لتوفير النقد الأجنبي لدي البنوك المصرية وتحديد سعر مرن موحد للصرف ادي الي القضاء على السوق السوداء واسترجاع تحويلات المصريين بالخارج لدي البنوك المصرية والتي وصلت نسبتها الي ٩٠%، أدت ايضا إلي عودة اتجاه المصريين بالخارج وايضا مختلف الجنسيات الأجنبية الي الاستثمار في مصر خاصة الاستثمار العقاري في ظل انخفاض قيمة الجنيه .

وشدد عضو اتحاد المصريين بالخارج ،  علي ضرورة تصميم حملات ترويجية ودعائية لجذب الاستثمار في مصر ، لافتا إلي ضرورة الترويج لملف تصدير العقار المصري ، مشيرا إلي ضرورة استغلال فرص الأزمات الاقتصادية التي طالت العالم أجمع بعد الحرب الروسية الأوكرانية وفيروس كورونا ، بما في ذلك مجتمعات العالم الغربي ، والذي يعاني ايضا من ارتفاع تكاليف مستوي المعيشة بعد ارتفاع أسعار الوقود الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعار العقارات وخاصة في المانيا .

المصريون بالخارج يطالبون الحكومة بطرح وحدات سكنية  للبيع مخصصة للأجانب وحاملي الجنسيات الأخري

وأشار سعد ، الي ضرورة الاهتمام بملف تصدير العقار المصري ، من خلال إطلاق حملات وبرامج دعائية كبيرة واستغلال المقاصد والمعالم السياحية في مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية ، لافتا إلي أن تركيا نجحت في ملف تصدير العقار ، رغم امتلاك مصر مقومات سياحية وبيئية اكبر منها ، مثل الشواطئ ، والمناخ المعتدل والتي تعد مشتي عالمي للأجانب.

وأشاد رئيس الجالية المصرية بألمانيا بتطوير البنية التحتية في مصر، والمشاريع السياحية الحديثة مثل مشروع الجلالة ، مطالبا الحكومة المصرية بضرورة طرح وحدات سكنية مخصصة للأجانب و حاملي الجنسيات الأجنبية  ووضع ضوابط لبيعها لهم وتمليكهم ، وايضا طرح اراضي في الغردقة والجونة والبحر الأحمر وتخصيصها  للمصريين بالخارج .

مبادرة تيسير استيراد السيارات للمصريين بالخارج

والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية سبق واعلنت عن مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج والتي تضمنت أن يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الانضمام للمبادرة طالما استوفى الشروط.
وقد أعلنت وزارة المالية اليوم عن أنه مع قرب الانتهاء من مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج، تم إصدار 250 ألف موافقة استيرادية صالحة لمدة 5 سنوات ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها فى أي وقت

‫0 تعليق