بعد قليل| محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تستكمل المحكمة الاقتصادية، اليوم  الخميس، نظر الدعوى التي أقامها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف.

وكشفت الدعوى أن محمود الخطيب تقدم ببلاغات يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الحكم في طعن مرتضى منصور على حبسه في قضية سب الخطيب

يذكر أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بتأييد حكم حبس المتهم مرتضى منصور سنة مع الإيقاف لكبر سنه وتأييد حكم حبسه شهرًا وتم ترحيله لسجن وادي النطرون، حيث قضى العقوبة وتم عزله من رئاسة نادي الزمالك بحكم قضائي.

وتقدم مرتضى منصور بالطعن رقم 18428 لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ، إلا أنه لم يتقدم لتنفيذه حتى الآن.

رفض استئناف مرتضى منصور

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية في القاهرة برفض الاستئناف المقدم من مرتضى منصور على حكم حبسه 3 أشهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وقررت تأييد الحكم بحبسه 3 أشهر.

تأييد حبس مرتضى منصور 3 أشهر في قضية الخطيب

وكان دفاع مرتضى منصور تقدم باستئناف على حكم حبسه 3 أشهر في سب وقذف محمود الخطيب، ونظرت الدائرة الأولى مستأنف الاقتصادية جلسات القضية حيث طلب دفاع مرتضى أجل لحين حضوره إلا أن المحكمة في جلسة اليوم قررت رفض الاستئناف بسبب عدم حضوره.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية، قررت تأجيل جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في 8 دعاوى قضائية مقامة من ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، والمحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبدالناصر زيدان وآخرين باتهامات السب والقذف وذلك لجلسة 19 مارس المقبل.

قبول طعن مرتضى منصور في قضية الموظفة

وكانت محكمة النقض قررت قبول طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه 6 أشهر واجبة النفاذ وتغريمه 20 الف جنيه في إتهامه بسب وقذف لمياء خيري مديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك، وقررت تجميد وإيقاف الحكم الصادر ضد مرتضى منصور بعد تصالحه مع الشاكية.

حيث كانت نيابة النقض في رأيها الاستشاري غير الملزم أوصت برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه 6 أشهر واجبة النفاذ لاتهامه بسب وقذف لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك، حيث تنظر محكمة النقض الطعن المقدم من مرتضى منصور بحضوره في دار القضاء العالي.

محاكمة مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، أصدرت قرارا بإلغاء حكم أول درجة والمقضي فيه ببراءة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بقضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وقضت بتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة، كونه قام بإزعاج الخطيب في إبريل 2022.

حيث كان المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اتهم فيه مرتضى منصور بالسب والقذف، ونظرت محكمة القاهرة الاقتصادية القضية وقررت في أول درجة ببراءة المتهم ثم استأنف دفاع الخطيب على الحكم وقضت المحكمة بإلغاء البراءة وتغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه.

‫0 تعليق