بعد انتهاء الإجازة.. الزمالك يستأنف تدريباته الجماعية غدًا السبت استعدادًا لمواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، تدريباته الجماعية مساء غد السبت، وذلك بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها الفريق بسبب التوقف الدولي. 

عودة الزمالك التدريبات 

ويعود الزمالك، لاستئناف تدريباته الجماعية، بداية من غد السبت، استعدادًا لمواجهة فريق فيوتشر في إطار دور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية. 

وكانت قد أسفرت قرعة مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عن مواجهة فريق الزمالك لنظيره مودرن فيوتشر .

وتقام مباريات ذهاب الدور ربع نهائي لبطولة كأس الكونفدرالية يوم 31 مارس الجاري على أن تقام مباريات الإياب يوم 7 أبريل المقبل.

وكان الزمالك تأهل لدور الثمانية محتلا صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 13 نقطة، كما تأهل أبو سليم الليبي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وتواجد رامي نصوحي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك في القرعة ممثلاً عن القلعة البيضاء.

عدم مشاركة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا 

يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على مشارف صدمة كبيرة خلال الأيام المقبلة، وعلى الأرجح هي عدم المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

تحيا مصر، ولا يزال نادي الزمالك يعاني كثيرًا رغم تغيير مجلس الإدارة بالكامل، حيث تلقى الهزيمة في جميع البطولات التي شارك فيها سواء كانت محلية أو إفريقية، وكانت آخرها بطولة كأس مصر لموسم 2023 أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي.

وبعد الهزيمة القاسية أمام المارد الأحمر بهدفين دون رد في نهائي كأس مصر، عاد نادي الزمالك لمنافسات الدوري الممتاز من جديد، حيث يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز على الجونه خارج الديار، لكنه تلقى هزيمة جديدة بنتيجة 3-2.

 

صدمة جديدة لجماهير الزمالك 

وبعد الهزيمة من الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، يتواجد نادي الزمالك في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز للموسم الجاري، حيث خاص 11 لقاء حقق الفوز في 4 وتلقى الهزيمة في مثلهما وجاء التعادل في 3 مناسبات للأبيض.

ورغم إعلان مسؤولو رابطة الأندية أن الدوري المصري سيستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، وعلى العادة فإن الاتحاد المصري لكرة القدم سيرسل أسماء الأندية التي ستشارك في البطولات القارية الموسم المقبل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في نهاية الدور الأول.

ويتبقى فقط 6 جولات أمام نادي الزمالك لينتهي من مباريات الدور الأول، حيث بات طريقه إلى المراكز الأولى صعب جدًا، وهما المركزان المؤهلان لبطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة.

وفي الجهة الأخرى، خاض النادي الأهلي 8 مباريات فقط حتى وقتنا هذا في الدوري الممتاز، حيث استطاع أن يحصد 17 نقطة، وفي حال فوزه بجميع المباريات سيعود المارد الأحمر لصدارة جدول الترتيب وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وعلى غرار الموسم الماضي، يبدو أن بيراميدز ستكون له الأفضلية في التواجد بالمركز الثاني، حيث خاض 12 مباراة جمع منهما 25 نقطة، وفي حال فوزه بالمباريات المؤجلة، سيتفوق على إنبي والمصري البورسعيدي.

فإذا حقق الزمالك الفوز في جميع  المباريات المقبلة له سيصل للنقطة 33، مقابل فوز فريق بيراميدز وصوله للنقطة 40، خلف الأهلي حامل اللقب والذي سيصل للنقطة 44 واعتلاءه صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وبذلك سيشارك في بطولة كأس الكونفدرالية للمرة الثانية على التوالي.

‫0 تعليق