بعد ارتفاع درجات الحرارة يلا نغير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ارتفعت معدلات البحث عبر الشبكة العنكبوتية جوجل من قبل المواطنين عن موعد عودة التوقيت الصيفي 2024 فى مصر بعد ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال هذه الفترة حيث اقترب موعد تغير الساعة وعودة التوقيت الصيفي بعد انتهاء العمل بالتوقيت الشتوى التى أستمر 6 شهور حسب القانون الخاص بالعمل بالتوقيت الصيفي.

عودة التوقيت الصيفي 2024

حيث يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي 2024 الجديد فى مصر، بعد انتهاء مدة التوقيت الشتوي والتي تبلغ نحو 6 أشهر، الذى بدأ في الربع الأخير من 2023، وتم تأخير معدل الساعة بواقع 60 دقيقة، لينتهى بعد مرور 6 أشهر وبذلك سيكون يوم 26-4-2024، هو آخر أيام تطبيق التوقيت الشتوي، ومن ثم بدء تطبيق إجراءات جديدة تأتى في تقديم الساعة بواقع 60 دقيقة، ويستمر التوقيت الصيفي في مصر لمدة 6 أشهر، بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل التي توافق يوم 26، إلى يوم 28 أكتوبر 2024 وتحديدًا عند الساعة 11:59 مساءً.

التوقيت الصيفي 2024 فى مصر

ويذكر أنه قد صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي.

وينص هذا القانون على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعه من شهر ابريل من كل عام، على أن يستمر حتى آخر خميس من شهر اكتوبر من كل عام، وبذلك ويوافق آخر جمعه من شهر أبريل 2024 يوم 26 أبريل 2024، ومن المقرر أن يكون ذلك هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر.

عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

جاء ذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

ويطبق حاليًا أغلب الولايات المتحدة الأمريكية بشكل منتظم التوقيت الصيفي سنويًا ويُطبق في العام الجاري 2023 من مارس إلى نوفمبر، وفي الاتحاد الأوروبي من مارس إلى أكتوبر، وإجمالًا سيُطبق في 73 دولة حول العالم هذا العام.

‫0 تعليق