انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني للنهوض بالاقتصاد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انطلقت اليوم أولى جلسات الحوار الوطني الإقتصادي لسير الدولة بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، وذلك لمناقشة غلاء الأسعار وارتفاع معدلات التضخم وفقدان السيطرة على الأسواق، وذلك بحضور الحكومة، وخبراء ومتخصصين، وذلك في صورة جلسات متخخصة مغلقة وعلنية، بشأن بحث القضايا الاقتصادية العاجلة وإيجاد حلول سريعة وقابلة للتنفيذ.

مجلس أمناء الحوار الوطني 

مناقشة المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير في ثاني جلسات الحوار الوطنى

فيما تشهد الجسلة الثانية من الحوار الوطنى مناقشة المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير (الصناعة –الزراعة-السياحة)

ويناقش في الجلسة الثالثة: السياسات النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي. 

المستشار محمود فوزي

المستشار محمود فوزي: جلسات الحوار الوطني تركز على الجانب الاقتصادي

وفي هذا الإطار، قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني في مرحلته الثانية هي نسخة خاصة، لاسيما وأن العالم يدور بأزمات اقتصادية دقيقة، والتي بدورها ألقت بظلالها عى الاقتصاد المصري.

وأوضح رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن جلسات الحوار الوطنى مكونة من أربع جلسات متتالية، وستكون جلسات أكثر تخصصية، مشيرًا أنه سيتواجد تمثيل حكومة من أرفع المستويات من وزراء ونائبيهم وكبار مساعديهم، وكذلك حضور خبراء ومتخصصين من كافة الاتجاهات والمدارس. 

ضياء رشوان 

وأشار المستشار محمود فوزي، من المنتظر من جلسات الحوار الوطني الخروج بحلول عملية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، موضحًا أنه على مدار الأربع أيام سيتم عقد جلسات خالصة بالمحور الاقتصادي، مؤكدًا أن مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطنى ضرورة للغاية. 

أيمن محسب: مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطني يجعل التوصيات قابلة للتنفيذ الفوري

ومن جانبه، قال النائب أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إننا بصدد عقد جلسات مكثفة للحوار الوطني في مرحلته الثانية، أي عقد ثلاث جلسات في اليوم الواحد، وذلك بحضور تمثيل حكومي رفيع المستوى، وبمشاركة خبراء ومختصصين لوضع روشته عاجلة وناجزة لكافة الأزمات والمشكلات التي تواجه الاقتصاد المصري. 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

محسب: جلسات الحوار الوطني ستفسر عن توصيات ومخرجات قابلة للتنفيذ في أسرع وقت

وأوضح النائب أيمن محسب، أن الجلسات الحالية ستفسر عن توصيات ومخرجات قابلة للتنفيذ في أسرع وقت ويكون أقصى حد لتنفيذها شهر، وذلك في محاول ضرورية لضبط الأسواق وارتفاع الأسعار. 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

أيمن محسب: المرحلة الثانية من الحوار الوطنى ستشهد على قرارات تنفيذية سريعة وناجزة

وأشار ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن المرحلة الآولى من الحوار الوطني شهدت على جزء تشريعي كبير وكذلك تعديل في اللوائح والقوانين، وشهدت على قرارات تنفيذية كثيرة،  موضحًا أن المرحلة الثانية من الحوار الوطنى ستشهد على قرارات تنفيذية سريعة وناجزة، وذلك للتغلب على موجة التضخم الكبيرة وارتفاع الأسعار. 

أيمن محسب

أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة صفقة تاريخية

وأضاف محسب، أن مشروع رأس الحكمة صفقة تاريخية، أحدثت تغيرًا كبيرًا خلال اسبوع واحد، وأدت إلى انخفاض سعر صرف الدولار، وأحدثت حالة من التوازن في انحفاض أسعار السلع الغذائية في الأيام الماضية، متابعًا منهجية الحوار الوطني في المرحة الثانية من الحوار الوطني ستتغير بشكل كبير، خاصة بعد مروع رأس الحكمة. 

وتابع محسب، أن أوليات المرحلة الثانية ستضمن ضرورة القضاء على ارتفاع الأسعار، إزالة كافة المعوقات التي تواجه التصدير، وغيرها من الموضوعات الهامة، مؤكدًا ان مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطني يجعل التوصيات قابلة للتنفيذ الفوري. 

واستكمل: “نحن باستطاعتنا تحقيق طفرة صناعية كبيرة”، مشيرًا أن مبادرة أبدأ نجحت نجاحًا كبيرًا وكان لها آثر كبير على حديثي التخرج، ومن خلال تلك المباردة تأكدنا أننا نستطيع التوسع بشكل مباشر. 

‫0 تعليق