النائبة إيرين سعيد تتقدم بطلب إحاطة لتأخر صرف بدل المهن الطبية لصيادلة التأمين الصحي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة بشأن تأخير صرف بدل المهن الطبية.

وقالت النائبة إيرين سعيد، في طلبها الذي يرصده تحيا مصر: ورد إلينا من شكاوي الصيادلة المكلفين بالهيئة العامه للتأمين الصحي و تأخير صرف بدل المهن الطبية و المقر قانوناً لهم طبقاً لتوجيهات الرئيس.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: الجدير بالذكر بأن هذا البدل تم تطبيقه بالعديد من المديريات و الهيئات الصحيه ، فلابد من الوقوف علي أسباب تأخير صرف هذا البدل و لا سيما بأن هناك العديد من الشكاوي من مختلف فروع الهيئة.

إيرين سعيد لـ تحيا مصر: مبادرة فحص المقبلين على الزواج للحد من ارتفاع معدلات الطلاق

وفي وقت سابق، أكدت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أهمية مبادرة فحص المقبلين على الزواج والاختبار النفسي لهم، مؤكدة أن انتشار ظاهرة العنف الأسري من أهم أسبابها هو سوء السلوك النفسي للطرفين، لذا يجب تفعيل المبادرة بالشكل الأمثل لكي يتم التصدي لهذه الظاهرة ولانتشار الأمراض النفسية بين الطفال.

أهمية الاختبارات النفسية للمقبلين على الزواج

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ ـ تحيا مصر، إلى أن الأسرة هي نواة المجتمع فتأهيلها وحمايتها وتشكيلها بشكل صحيح يدعم خلق مجتمع سوي صحيح، مطالبة بنشر الوعي بالمرض النفسي، وكذلك كيفية التعامل معه وتوفير نقاط دعم داخل المستشفيات.

وأوضحت النائبة ايرين سعيد عضو مجلس النواب، أن الاختبارات النفسية للمقبلين على الزواج، ضرورة للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وضمان حقهم  في حياة سوية.

‫0 تعليق